الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تسارع الأحداث في اليمن مع القاعدة آخر رمضان

تسارع الأحداث في اليمن مع القاعدة آخر رمضان

أكد الزعيم القبلي اليمني طارق الفضلي شيخ مشايخ آل فضل في أبين لـ«عكـاظ» أن تنظيم القاعدة وافق دون أي شروط على الإفراج عن الدبلوماسي السعودي المختطف عبدالله الخالدي وتسليمه إلى جلال نجل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي. وتوقع الفضلي أن يتم ذلك في أية لحظة. 

ونسب موقع (يمنات) الإلكتروني القريب من الحزب الاشتراكي إلى مصدر يمني قوله «إن القاعدة سلمت الخالدي والمعلمة السويسرية سيلفيا ابراهرت، المختطفين منذ مارس (آذار) الماضي إلى قبيلة يمنية كبيرة في جنوب اليمن تمهيدا لإطلاق سراحهما». 

من جهة ثانية، أعلن مسلحون قبليون يدعمون الجيش اليمني أمس، أنهم قتلوا عنصرا من تنظيم القاعدة في جنوبي اليمن، في حين قتل جنديان وأصيب ثلاثة آخرون في كمين نصب لهم في صحراء حضرموت بشرقي البلاد. إذ قتل عنصر من القاعدة حين حاول الفرار من سجن تحرسه لجان المقاومة الشعبية. واكتشفت اللجان الداعمة للجيش خلال عملية تفتيش، مشغلا لتصنيع المتفجرات والقنابل اليدوية الصنع هيأه مسلحون تابعون للقاعدة في منزل بجعار في محافظة ابين. وتمكن جلال بالعيدي (أبو حمزة) زعيم القاعدة في زنجبار كبرى مدن المحافظة من الفرار اثناء عملية التفتيش.

من جهة أخرى، أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما حرص الولايات المتحدة والتزامها بتعزيز شراكتها مع اليمن قيادة وحكومة وشعبا خلال الفترة المقبلة. وأبدى تفهم حكومة الولايات المتحدة للتحديات التي تواجه اليمن في الوقت الراهن، مؤكدا حرص بلاده على مواصلة دعمها لليمن بما يعزز من قدرته من مواجهة تلك التحديات.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*