السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » جهات خارجية متورطة بتنظيم الإمارات الموقوف

جهات خارجية متورطة بتنظيم الإمارات الموقوف

 أعلنت الحكومة الإماراتية مساء الأحد أن التنظيم الذي تم اعتقال أعضائه الشهر الماضي مرتبط بجهات خارجية وعمل بأسلوب منظم وممنهج للإساءة للإمارات.

وأوضحت الحكومة في بيان لها أن التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة كشفت قيام التنظيم بنشر معلومات خاطئة بهدف التحريض على الإمارات وتشويه صورتها المشرقة في العالم، كما سعى للخروج على كل الأسس التي تقوم عليها الدولة والتآمر عليها منتهكين بذلك الدستور والمبادئ والأعراف.

وذكرت وكالة انباء الامارات (وام) مساء الأحد أن الحكومة الكويتية عبرت في اجتماعها عن اعتزازها بالتفاف شعب الإمارات حول الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وتمسكهم بالاتحاد وأُسسه ومؤسساته وبالدستور، إيمانهم الراسخ والمطلق بالولاء الوحيد للوطن، ورفضهم القاطع لكل محاولات التدخل في الشئون الداخلية للإمارات وعرقلة مسيرة تقدمه.

وأعربت الحكومة عن ثقتها بنزاهة السلطة القضائية وما تتخذه من إجراءات وباستقلالية تامة، مؤكدة أنها ستحترم ما تؤول اليه الإجراءات القضائية مع الموقوفين على ذمة التحقيق، وأن العدالة ستأخذ مجراها عندما تستكمل التحقيقات حسب قوانين الدولة.

وكانت السلطات الإماراتية قد ألقت القبض على عدد من الإماراتيين منتصف شهر يوليو الماضي لتكوينهم، بسبب تكوين تنظيم يهدف الى ارتكاب جرائم تمس امن الدولة ومناهضة الدستور، يتبع تنظيمات خارجية، وأعلن مكتب النائب العام الاسبوع الماضي أنهم اعترفوا بارتباطهم “بتنظيمات واحزاب ومنظمات خارجية مشبوهة، ووجود مخططات تمس امن الدولة”.يذكر أن الإمارات تفادت الاضطرابات السياسية التي أطاحت بأربعة زعماء عرب منذ العام الماضي بفضل نظام الرعاية الاجتماعية الذي يكفل الرعاية مدى الحياة، إلا أنها اتخذت إجراءات سريعة ضد بوادر للمعارضة، وأسقطت الجنسية عن بعض الذين اتهمتهم بأنهم يشكلون تهديدًا لأمنها القومي.

وأصدرت السلطة القضائية في الإمارات أحكامًا بالسجن على عدد من الناشطين الذين طالبوا بمزيد من السلطات للمجلس الاستشاري شبه المنتخب بالبلاد.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*