الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » السديري : المجمع الفقهي يلبي حاجة المجتمع الدينية

السديري : المجمع الفقهي يلبي حاجة المجتمع الدينية

أكد وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لشؤون المساجد الدكتور توفيق السديري، على أهمية الدور الذي سيضطلع به المجمع الفقهي السعودي وذلك في حسم المسائل الفقهية والنوازل الحديثة التي تتطلب اجتهادا في الرأي.

وبارك الدكتورالسديري في تصريحات إلى”الوطن” أمس، ما نص عليه تنظيم المجمع الفقهي السعودي من الأخذ بالاجتهادات كافة دون الاعتماد على مذهب بعينه، معتبرا أن هذا التنوع سيسهم في تصويب الرأي ويلبي حاجات المجتمع في المسائل الفقهية الحديثة.

وشدد الدكتور السديري، على أن قرار مجلس الوزاراء القاضي بإنشاء مجمع فقهي إسلامي يعد مفخرة لجميع المسلمين، مبينا أن أمر خادم الحرمين الشريفين قبل عدة اشهر بإنشاء مجمع الفقه السعودي يعد خطوة رائدة وسابقة، مشيرا إلى أن المجمع سيسهم في استقطاب الطاقات التي توجد في الجامعات بالبلاد ومراكز البحث العلمي وبالذات في الفقه وأصوله. 

وبين السديري أن تلك المجامع بعد دراستها وتكون الرأي حولها من قبل المختصين توجت بموافقة مجلس الوزراء، إضافة إلى صدور الآلية التي يكون عليها هذا المجمع.

وأشار وكيل وزارة الشؤون الاسلامية إلى السياسة التي تتخذها المملكة في الوسطية والاعتدال منذ قيامها إلى اليوم، مبينا أنها أنتجت مؤسسات تعليمية معتدلة وعلماء عاملين يتحلون بالوسطية، إضافة إلى المواقف التي تخرج من البلاد. وأبان أن المجمع الفقهي يجسد سياسة المملكة القائمة على الوسطية المعتدلة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*