الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » حملة توعية لمفاهيم الوسطية في سيناء

حملة توعية لمفاهيم الوسطية في سيناء

قررت الكتلة البرلمانية لحزب النور، المنبثق عن الدعوة السلفية في مصر، تنظيم زيارة إلى محافظة سيناء الأربعاء القادم، ولمدة أربعة أيام، تعقد خلالها مجموعة من المؤتمرات والندوات والمحاضرات لمواجهة الأفكار التكفيرية، وعرض مفاهيم الإسلام الصحيح.

ويجتمع الوفد الذى يضم مجموعة من أعضاء مجلس الشورى بحزب النور وبعض علماء الدعوة السلفية، بالقيادات الأمنية، والمسئولين بالمحافظة، وجنود القوات المسلحة، ومشايخ القبائل والأهالى، للوقوف على سير العمليات فى مواجهة الإرهاب.

ومن أهداف اللقاءات كذلك التأكيد على تكاتف أبناء الشعب المصرى خلف الجيش المصرى فى محاربة الفكر المتطرف، وتقديم الدعم المعنوى للجنود المصريين.

وقال عبد الله بدران، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب النور بمجلس الشورى المصري: “الكتلة البرلمانية ستستضيف عددا من مشايخ الدعوة السلفية لحضور الزيارة والمشاركة فى المؤتمرات، من بينهم الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية والمهندس عبد المنعم الشحات المتحدث الرسمى باسم الدعوة، وكل من المشايخ شريف الهوارى وأحمد الشريف ومحمود عبد الحميد”.

وأضاف بدران: “يشارك عدد من قيادات حزب النور فى مقدمتهم المهندس جلال مرة أمين عام الحزب والمهندس أشرف ثابت عضو الهيئة العليا للحزب”.

من ناحية أخرى تسعى الحكومة المصرية لعمل تطوير واسع في سيناء لتوطين مليون شخص فيها لحماية أمنها القومي.

قفد أكد  الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي‏،‏ أن الحكومة وضعت مخططا متكاملا لتنمية سيناء في أسرع وقت ممكن‏، كأحد دواعي الأمن القومي المصري، يتضمن استصلاح وزراعة 200 ألف فدان بوسط سيناء.

وقال وزير الزراعة، إن ذلك المخطط بمثابة النواة الأولى لمشروع استصلاح مليون فدان جديدة خلال 5 سنوات في 5 مناطق هي جنوب شرق منخفض القطارة، والساحل الشمالي الغربي وشمال غرب العوينات وتوشكي والمحور الأوسط بسيناء، وهو ما يضمن توطين نحو مليون مواطن في كل منطقة من هذه المناطق بشكل مباشر لأول مرة.

وأوضح الوزير لـصحيفة “الأهرام” أن هناك بروتوكولات تعاون سيتم توقيعها خلال الأسابيع المقبلة مع نحو 150 مستثمرا أجنبيا وعربيا ومصريا للمشاركة في مشروع المليون فدان.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*