السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » فيلق القدس الإيراني يتحرك لأجل النظام السوري

فيلق القدس الإيراني يتحرك لأجل النظام السوري

طالب المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي قوة فيلق القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني بالتكثيف من عملياتها الإرهابية ضد الغرب وحلفائه، وذلك لدعمهم المعارضة السورية التي تطالب برحيل الرئيس بشار الأسد.

ووفق ما نقلته صحيفة “التلغراف” عن المخابرات الغربية، فإن خامنئي دعا لاجتماع سري مع مجلس الأمن القومي الإيراني في طهران لمناقشة تقرير حول الآثار المترتبة على إيران جراء قلب نظام الحكم في سوريا. 

والتقرير الذي أشرف خامنئي بنفسه عليه يؤكد أن مصالح طهران الوطنية تتأثر فعلاً بالعقوبات الدولية المفروضة عليها من الأمم المتحدة بسبب برنامجها النووي بالإضافة إلى أن دعم الدول الغربية للمعارضة في سوريا الحليف الأول لإيران سيؤثر بدوره على مصالحها بشكل مباشر.

وخلص التقرير وفق الصحيفة البريطانية إلى أنه يتحتم على طهران ألا تكون سلبية أمام التهديدات التي تستهدف أمنها القومي، مشيرا إلى أنه يتعين على السلطات الإيرانية أن توضح للغرب أن هناك خطوطا حمراء لا يجب تجاوزها بأي شكل من الأشكال في التعامل مع ما يجري على الأرض في سوريا.

وقدم التقرير النصيحة للنظام الإيراني بإرسال تحذيرات لكل من أمريكا وبريطانيا وتركيا والسعودية وقطر للالتزام فيما يخص الوضع في سوريا بصفة خاصة والمنطقة كلها بشكل عام، مشيراً إلى أن تلك الدول لا تتمتع بـ”الحصانة” في المنطقة.

وتجاوب خامنئي مع التقرير وفق الصحيفة بتوجيه أوامره لقاسم سليماني قائد فيلق القدس بتكثيف الهجمات ضد الغرب وحلفائه ممن يدعمون المعارضة في سوريا.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*