الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مظاهرات ضد أخونة مصر

مظاهرات ضد أخونة مصر

أعلنت الجماعة الإسلامية والسلفيون مشاركتهم في حماية المقر العام لجماعة الإخوان المسلمين بالمقطّم في القاهرة، بعد التنسيق مع وزارة الداخلية، معلنين تشكيل لجان بمنطقة الدرّاسة ومنشأة ناصر القريبة من المقطّم للتدخل بكافة الوسائل للدفاع “عن شرعية الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي” ضد ما سمّوه “تظاهرات الفوضى”.

وأوضح الدكتور طارق الزمر، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، أن شباب الجماعة وكوادرها سيحمون مقرات حزب الحرية والعدالة في القاهرة والمحافظات، إضافة الى وجود مكثف أمام قصر الاتحادية الذي يعتزم محمد أبوحامد، منظم التظاهرة، أن يعتصم أمامه.

الزمر: التظاهرة مخالفة الشرعية

كما اعتبر الزمر أن محاولات تجاوز الشرعية نوع من البلطجة السياسية ومحاولة لنشر الفوضى داخل المجتمع الآمن والخروج على الحاكم الشرعي بما يمثل مخالفة شرعية.

بينما دعا الدكتور نصر عبدالسلام، رئيس حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، إلى نزول شباب الجماعة الإسلامية في ميادين مصر وكافة الأماكن الحيوية بمصر لحمايتها من التخريب والعنف المحتمل حدوثه في ذلك اليوم.

إلى ذلك، طالب عبود الزمر، القيادي في الجماعة الاسلامية، المصريين بعدم مناصرة الباطل على الشرعية بل دعم الاستقرار الشامل خلال الفترة الحالية، معتبراً أنه “إذا ترك الأمر لكل راغب في إسقاط الرئيس لأجل مصالح شخصية فلن نستطيع تحقيق الاستقرار الشامل”.

وشدد على تشكيل لجان من أبناء الجماعة الإسلامية بالتعاون مع باقي التيارات الإسلامية لحماية الشرعية الانتخابية والوجود الإسلامي بمصر الذي يرغب التيار العلماني في الانقضاض عليه بالفوضى، على حد قوله.

وفي نفس السياق، أوضح الدكتور يسري حماد، المتحدث الرسمي باسم حزب النور الذراع السياسية للتيار السلفي، أن السلفيين سوف يساهمون مع باقي التيارات الإسلامية في حماية المنشآت المصرية الحيوية من دعاوى الفوضى التي يقودها أبوحامد وأتباعه.

في حين أعلنت جماعة الإخوان المسلمين، وذراعها السياسية حزب الحرية والعدالة، حالة الطوارئ استعداداً للغد من خلال استنفار شامل من جميع محافظات مصر للوقوف أمام مقر الجماعة العام بالمقطم وجميع مقار الحزب والجماعة في مختلف محافظات الجمهورية ونزول جميع شباب الجماعة في مختلف المحافظات لتأمين المقار, خوفاً من إحراقها كما حدث مع بعض المقار في الهرم والدقهلية وميت عقبة ومناطق أخرى.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*