الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » القبض على خلية لأنصار الشريعة في عدن

القبض على خلية لأنصار الشريعة في عدن

ألقت السلطات اليمنية القبض في مدينة عدن جنوب البلاد على أفراد خلية من جماعة “أنصار الشريعة” التابعة لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

وقال مصدر أمني: إن القبض على عناصر الخلية جاء في حملة مطاردة لعناصر متورطة في هجوم على مبنيي الأمن السياسي “المخابرات” والإذاعة والتلفزيون في مدينة “عدن” الأسبوع الماضي، وراح ضحيته نحو 24 جنديًّا، وإصابة عشرة آخرين, وفقًا للـ”سي إن إن”.

وأكد المصدر الذي رفض كشف هويته اعتقال اثنين من إجمالي ستة عناصر تلاحقها الأجهزة الأمنية التي تواصل تعقب البقية.

ومن جانبها، قالت وزارة الدفاع اليمنية: إن: “أجهزة الأمن ألقت القبض على أخطر اثنين من عناصر خلية تابعة لتنظيم “القاعدة” تعرف بخلية كريتر، كبرى مناطق عدن الجنوبية”.

وأوضحت أنه تم مساء الجمعة إلقاء القبض على سامح السلال علي عبدالله، وشقيقه علي السلال في منزلهما بعد مقاومتهما لقوات الأمن ومحاولتهما التخلص من الأسلحة والمتفجرات التي كانت بحوزتهما.

ويشار إلى أن سامح السلال يعد من قيادات ما تعرف بجماعة “أنصار الشريعة”، وكان قائدًا لنقطة شقرة، ويعتبر الشقيقان من أبرز المطلوبين لأجهزة الأمن، ومن المتهمين بقتل جنود في كمائن وهجمات بمدينة زنجبار ومديرية لودر بمحافظة أبين خلال الفترة الماضية.

وكان المجلس التنسيقي لقوى الثورة في اليمن قد دعا خلال مسيرة حاشدة بالعاصمة صنعاء أمام مقر قيادة الفرقة الأولى مدرع إلى الإفراج عن الناشط والقيادي في حركة شباب 3 فبراير شهاب المقطري.

وقال المجلس التنسيقي لقوى الثورة “نصر” في بيان له: “هذه التظاهرة تأتي للمطالبة بسرعة الإفراج عن الناشط والقيادي في حركة شباب 3 فبراير شهاب المقطري ووالده وأخيه نديم الذي اعتقلتهم الفرق مساء ليلة عيد الفطر المبارك أثناء قيامهم بزيارة أحد المحتجزين هناك”.

وأضاف: “الفرقة الأولى مدرع تقوم بممارسات خاطئة وغير مقبولة وتؤسس لمرحلة استبداد جديدة”.

وطالب المجلس في ختام بيانه ضباط الفرقة ومسئوليها بالالتزام باحترام القانون وحريات المواطن وسرعة الإفراج عن الثوار عارف المقطري وولديه شهاب ونديم. 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*