الجمعة , 2 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » المفتي راوي عين الدين رئيسا لمجلس مفتي روسيا

المفتي راوي عين الدين رئيسا لمجلس مفتي روسيا

اتخذ مؤتمر مجلس المفتين في روسيا الذي عقد في يوم 25 أغسطس/آب في موسكو قرارا بإعادة انتخاب راوي عين الدين رئيسا لمجلس المفتين في روسيا.

وقال راوي عين الدين ملخصا حصيلة النشاط الذي كان المجلس يمارسه على مدى الـ 5 سنوات الماضية منذ انعقاد المؤتمر السابق، إن مجلس المفتين في روسيا يضم اليوم 28 إدارة دينية للمسلمين و3 مؤسسات للتعليم العالي. وينوي المجلس في القريب أن  يضم أيضا الإدارات الدينية في إقليم زابايكالسكي ومقاطعات كيميروفو وكيروف وإيركوتسك وإقليم شمال غرب روسيا،  ناهيك عن مركز”الرشيد”  لدراسة القرآن في قازان.

وفي معرض حديثه عن مستقبل تطوير نشاط مجلس المفتين أعلن عين الدين أن عدد المساجد في موسكو يجب أن يزداد بمقدار الضعف على أقل تقدير. وذلك يعني أنه يجب إنشاء 4 مساجد  في شتى دوائر موسكو، إلى جانب جامع موسكو.

وأشار المفتي قائلا:” يتوجب علينا نشر دعاية الإسلام والقيم الإسلامية بين ممثلي الرأي العام التتاري. ولا يمكن تحقيق ذلك دون التعاون مع فئات واسعة من السكان سواء كانوا شبابا أو منظمات شبابية أو مثقفين أوممثلين عن  الرأي العام  أو علماء”.

مؤتمر المفتين في روسيا يسعى إلى تعزيز الصورة الإيجابية للإسلام في روسيا

وبحث مؤتمر مجلس المفتين في روسيا يوم السبت مسائل زيادة عدد المساجد في موسكو وتعزيز الصورة الإيجابية للإسلام في روسيا.

وعرض خلال المؤتمر مشروع كتاب يحمل عنوان “دليل الصحفي حول عدم المساس بمشاعر المسلمين”، ويهدف هذا الكتاب إلى مساعدة العاملين في وسائل الإعلام في التعرف على المفاهيم الإسلامية الأساسية والأخطاء الشائعة التي يرتكبها الصحفيون لدى تغطيتهم للمواضيع المتعلقة بالدين الإسلامي.

وأعلن رئيس مجلس المفتين أن المجلس قرر إنتاج عدد من أفلام الرسوم المتحركة بهدف تعزيز الصورة الإيجابية للإسلام في روسيا.

كما أشار عين الدين إلى أن مجلس المفتين يوسع نشاطه في مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة الإنترنت، ويعتزم عقد لقاءات دورية مع ممثلي وسائل الإعلام من أجل تقديم الصورة الموضوعية عن الإسلام وحياة المسلمين في روسيا.

كما قال عين الدين إن مجلس المفتين في روسيا يوسع نشاطه الدولي وقد وقع في الفترة الأخيرة عددا من الاتفاقات مع البنك الإسلامي للتنمية ومنظمة الدعوة الإسلامية في ماليزيا ووزارات الأوقاف التركية والجزائرية والتونسية ورابطة مسلمي الصين.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*