الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » متهمان بالانتماء للقاعدة يلجآن للمحكمة الأوروبية

متهمان بالانتماء للقاعدة يلجآن للمحكمة الأوروبية

 قرر صلاح الدين أمين ورانجزيب أحمد – المتهمان بانتمائهما لتنظيم القاعدة في بريطانيا – اللجوء إلى المحكمة الأوربية لحقوق الإنسان، وذلك إثر تعرضهما للتعذيب على أيدي رجال الشرطة في باكستان بمعرفة المخابرات البريطانية.

واتهم أمين وأحمد – اللذان تم ترحيلهما من باكستان إلى بريطانيا حيث تمت محاكمتهما بتهمة انتمائهما لتنظيم القاعدة – جهاز المخابرات الداخلية البريطانية (إم آي 5) بالتواطؤ في مسألة تعرضهما للتعذيب على أيدي سلطات الأمن الباكستاني، وهو ما كانت المحاكم في بريطانيا قد قضت بعدم صحته، مما أدى بالمتهمين للجوء إلى المحكمة الأوروبية.

وقد قبلت المحكمة الأوروبية النظر في القضيتين، ويرى المراقبون أن ذلك من شأنه زيادة العداء بين النظام القضائي في بريطانيا والسلطات البريطانية والمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

وينص نظام التقاضي أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان على أنه سيكون على الحكومة البريطانية الرد على الادعاءات التي قدمها المتهمان، والتي تتعلق بتعرضهما للتعذيب في باكستان بمعرفة جهاز المخابرات البريطاني، وإذا لم تقتنع المحكمة بتبرير الحكومة البريطانية، فإنها ستبدأ النظر في القضية من البداية، للقضاء في التواطؤ بين بريطانيا وباكستان.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*