الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » السجن للمعتدين على سفارة السعودية بمصر

السجن للمعتدين على سفارة السعودية بمصر

قضت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ، برئاسة المستشار نورالدين يوسف أمس، بالسجن المشدد عاما مع الشغل لـ74 متهما فى قضية الاعتداء على سفارة المملكة ومديرية أمن الجيزة، وهى القضية المتهم فيها 76 شخصا بالتعدي على مديرية أمن الجيزة والمباني الدبلوماسية الموجودة فى نطاقها. كما حكمت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ، بالسجن المشدد لمدة خمس سنوات غيابيا على عقيد الشرطة السابق عمر عفيفي، لمشاركته في اعمال العنف بالتحريض عبر وسائل التواصل الالكتروني .

وفور نطق القرار وقعت اشتباكات داخل قاعة المحكمة لمنع هيئة المحكمة من استكمال النطق بالحكم على باقى المتهمين، وهو ما تسبب فى دخول هيئة المحكمة غرفة المداولة لحين تهدئة رجال الأمن للقاعة. 

ومع استكمال الجلسة قضت المحكمة بإيقاف تنفيذ عقوبة الحبس سالفة الذكر (السنة مع الشغل) لمدة 3 سنوات من تاريخ صدور الحكم، وبالنسبة للمتهم رقم 36 وهو (قرني محمد السيد) فقررت المحكمة عدم اختصاصها ولائيا بالنسبة له وإحالته لمحكمة الأحداث المختصة لمحاكمته، ومعاقبة المتهم 76 وهو (عمرو عفيفي) بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات ومصادرة الأدوات والأسلحة المضبوطة. 

على صعيد آخر نفى مصدر عسكري مصري ما تناقلته بعض وكالات الأنباء وعدد من المواقع الالكترونية عن إيقاف العمليات العسكرية في سيناء ضد العناصر الإرهابية.

وقال المصدر في تصريحات نقلتها (وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية) أمس: العمليات مستمرة في إطار فرض السيطرة والأمن بالتعاون مع الشرطة المدنية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*