السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » طالبان تقتل 10 من بني جلدتهم !

طالبان تقتل 10 من بني جلدتهم !

أفادت مصادر الشرطة الأفغانية بأن مقاتلين من حركة “طالبان” هاجموا صباح اليوم مركزًا عسكريًّا في منطقة وشير في ولاية هلمند، أحد معاقل حركة طالبان في جنوب أفغانستان.

وذكرت المصادر الأمنية الأفغانية أن الهجوم أسفر عن مقتل عشرة جنود أفغان، وإصابة أربعة جنود، وفقدان ستة آخرين.

وقال المتحدث باسم إدارة هلمند داود أحمدي: إن هناك اعتقادًا بأن الهجوم جاء نتيجة “مخطط من الداخل” يشمل جنودًا أفغانيين ساعدوا المسلحين.

وأضاف أن خمسة جنود فروا مع عناصر طالبان حاملين معهم أسلحتهم.

وكان كاتب أمريكي قد رأى أن حركة طالبان أفغانستان تضرب قوات التحالف في أفغانستان، عن طريق هجمات العسكريين الأفغانيين على عناصر حلف الناتو.

واعتبر الكاتب بنيامين جينسين – في مقال له في صحيفة نيويورك تايمز الأميركية – أن هذه الهجمات بمثابة تحول خطير في المواجهة بين القوات الأجنبية العاملة في أفغانستان وحركة طالبان، مؤكدًا أنه غير مقتنع بما قاله العميد غونتر كاتز المتحدث باسم الناتو في أفغانستان من أن هذه الهجمات التي بلغت 31 هجومًا منذ بداية العام الجاري، حوادث “فردية” وناتجة عن حالات حنق شخصي وإحباط وإرهاق من العمل في الميدان.

ورأى أن هذه الهجمات تدل على اختراق منظم لحركة طالبان لأجهزة الأمن والجيش الأفغاني، وهي هجوم على إرادة المجتمع الدولي، متوقعًا أن تزداد في عام 2012 مقارنة بالعام السابق إذا ما استمر هذا النوع من الحوادث على وتيرته الحالية، رغم انخفاض عدد قوات التحالف الموجودة في أفغانستان.

وأشار إلى أنها تمثل سبيلاً منخفض التكلفة لحركة طالبان لتوقع ضحايا بين صفوف قوات الناتو، وتأتي ضمن خطة لتوفير موارد الحركة خاصة بعد أن فقدت القدرة على تنفيذ هجمات نوعية مكثفة، لكنه تجاهل قيام الحركة بهجمات مؤلمة على قوات التحالف، ولكن بوتيرة منخفضة.

-============

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*