الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » العمال الكردستاني يتبنى مقتل 10 أتراك

العمال الكردستاني يتبنى مقتل 10 أتراك

أعلن حزب العمال الكردستانى عن مقتل عشرة جنود أتراك بالإضافة إلى أحد مسلحيه، خلال اشتباكات مسلحة قرب الحدود العراقية، متهما القوات التركية بقصف مناطق حدودية تابعة لمحافظة دهوك بالمدفعية، تزامنا مع الهجوم الكردي.

وقالت قوات الدفاع الشعبى الكردستانى الجناح المسلح لحزب العمال الكردستانى في بيان لها: “إن مسلحى الدفاع الشعبى الكردستانى نفذوا هجوماً على الجيش التركى فى قضاء جلى الواقعة على الحدود العراقية”، وقد أسفر الهجوم عن مقتل عشرة جنود أتراك وإصابة عدد آخر بجروح فضلاً عن تدمير مرصدين للمراقبة.

وأشار البيان إلى مقتل أحد مسلحي قوات الدفاع الشعبى الكردستانى خلال الاشتباكات التي اندلعت اليوم الاثنين، مشيراً إلى أن القوات التركية كانت تستعد لتنفيذ حملة تمشيطية فى المنطقة كما أن المدفعية التركية قصفت مناطق حدودية تابعة لقضاء زاخو بمحافظة دهوك تزامنا مع الهجوم، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكان الحزب الذي تصنفه تركيا والدول الغربية على أنه “منظمة إرهابية” قد أعلن يوم السبت الماضي مقتل وإصابة 17 جندياً تركيا فى هجوم لمقاتلاته على مخفرين للجيش التركى قرب الحدود العراقية، مشيرا إلى أن المروحيات التركية قصفت محيط موقع الهجوم مما أدى إلى اندلاع حرائق فى الغابات.

جدير بالإشارة أن تلك المنظمة تقوم بين الحين والآخر بإصدار تهديدات خطية للعديد من المؤسسات الحكومية والمنشآت العسكرية والمراكز التجارية في المدن الكبيرة بتركيا.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*