الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » طالبان تلاحق عسكر باكستان

طالبان تلاحق عسكر باكستان

هاجم مسلحون من حركة طالبان الباكستانية موقعا تابعا للجيش في شمال غرب باكستان يوم الأربعاء وقتلوا ثمانية جنود.

وقال مسؤول كبير في الجيش الباكستاني في المنطقة إن الجنود ردوا على الهجوم وقتلوا 10 من مسلحي طالبان.

ويأتي الهجوم في منطقة وزيرستان الجنوبية الواقعة على الحدود مع أفغانستان بينما يواجه الجيش الباكستاني ضغوطا من مسلحي طالبان الباكستانية في باجور وهي منطقة أخرى لقبائل البشتون قالت السلطات إنها طردت المسلحين منها بشكل كبير.

وذكرت مصادر عسكرية أن أربعة جنود قتلوا في اشتباكات في باجور وأن آخرين فقدوا بعدما عبر مسلحون من حركة طالبان الباكستانية الحدود من ملاذات في أفغانستان وشنوا هجوما. واندلع قتال هناك لعدة أيام.

وكان مسلحون بالمقذوفات الصاروخية والأسلحة الالية اقتحموا الشهر الحالي واحدة من أكبر القواعد الجوية الباكستانية في تحد سافر للجيش الباكستاني .

وفي روزقت ساق قتل 18 شخصًا في منطقة بشمال باكستان قرب الحدود الأفغانية، في غارة نفذتها طائرة أميركية من دون طيار .

وأعلن مسئولون أمنيون باكستانيون أن 18 شخصًا قتلوا في باكستان جراء غارة نفذتها طائرة أميركية من دون طيار على منطقة شمالي البلاد، بالقرب من الحدود مع أفغانستان كما جرح في الهجوم نحو 14 شخصًا آخرين.

وأوضح المسئولون أن المعلومات المتوفرة عن هذا الهجوم، تشير إلى أنه استهدف ثلاثة أماكن يختبئ فيها عدد من المقاتلين، حيث قصفت الطائرة الأمريكية، كل مخبأ بصاروخين، في شمال “وزيرستان”.

يذكر أن الهجمات بطائرات بلا طيار تثير جدلا في باكستان حيث يرى العديد من السياسيين أنها تنتهك سيادة بلادهم، لكن واشنطن تعتبرها أداة رئيسية في محاربة ما تسميه “الإرهاب”.

وكانت وزارة الخارجية الباكستانية قد أصدرت بيانا أكدت فيه أن مثل هذه الهجمات تمثل انتهاكا لسيادتها ووحدة أراضيها، ومخالفة للقانون الدولي. 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*