الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » إيران تدعم خلايا تجسس جنوب اليمن

إيران تدعم خلايا تجسس جنوب اليمن

اتهمت المخابرات اليمنية إيران اليوم الخميس بدعم خلية تقوم بالتجسس على القنصلية السعودية في مدينة عدن اليمنية جنوب البلاد.

وأكد نجيب عبد اللطيف البدوي الضابط بالاستخبارات اليمنية أن السلطات الأمنية بمحافظة عدن الجنوبية تلاحق أفراد الخلية الذين حاولوا استئجار شقة سكنية مطلة على القنصلية السعودية بحي السفارات في المدينة.

وقال: “إن أفراد هذه الخلية يمنيون بينهم 4 من محافظة صعدة التي يسيطر عليها المتمردون الشيعة، وقيادات في الحراك الجنوبي الموالي للرئيس اليمني الأسبق علي سالم البيض”، مؤكدًا أنها تلقت تدريبات في طهران على كيفية تشكيل الخلية التجسسية والتعامل مع أجهزة التجسس الألمانية الصنع، واستقطاب الأنصار والمؤيدين للمشروع الإيراني.

وكشف البدوي عن قيام قيادات شبابية وإعلاميين من الحراك الجنوبي وآخرين من صعدة بزيارة طهران في إبريل الماضي، وتلقيهم تدريبات في مدن الأحواز وتحديدًا في حي البرومي ومدينه السوس، وفقًا لوكالة الأناضول للأنباء.

وأشار الضابط إلى أن هذه الخلية تقوم بتكملة مهمة سابقة قام بها مهندس عراقي الجنسية يعتنق المذهب الشيعي كان يسكن مع عائلته العراقية بمنزل قريب من القنصلية السعودية باليمن، ولديه زوجة ثانية من جنسية يمنية استأجر لها منزلاً في حي آخر.

وكانت اليمن قد وجهت اتهامات رسمية لإيران بالتدخل في شئون اليمن، وهددت بإعادة النظر في علاقتها مع طهران في حال واصلت سياستها تجاه اليمن، بعد اعتقال خلية تجسس إيرانية في يوليو الماضي، تعمل باليمن منذ سبع سنوات ويديرها قيادي سابق في الحرس الثوري الإيراني.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*