الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تفجير انتحاري في بنغازي بمنطقة تسوّق !

تفجير انتحاري في بنغازي بمنطقة تسوّق !

سقط قتيل في انفجار سيارة ملغومة اليوم الأحد في وسط منطقة تسوُّق مزدحمة في بنغازي ثاني أكبر المدن الليبية.

وقال مسؤول من مجلس الأمن الليبي الأعلى: “كانت السيارة محملة بالمتفجرات، وانفجرت قبل أن تصل إلى هدفها، ولقي السائق حتفه ونقل راكب إلى المستشفى”.

وشاهد مراسل من رويترز في المكان أشلاء السائق داخل السيارة المحطمة. وأغلق عشرات من رجال الشرطة والجيش الشارع.

وكان وزير الداخلية الليبي فوزي عبد العال قد أعلن التراجع عن استقالته التي كان قدمها الأحد الماضي على خلفية انتقادات للقوات الأمنية.

وقال عبد العال في مؤتمر صحافي: “حين قدمت استقالتي، اعتقدت أنني سأريح عددًا كبيرًا من الناس، ولكن يبدو أن استقالتي عقَّدت الوضع الأمني أكثر، لذا قررت العودة عن قراري”.

وأضاف: “أسحب استقالتي وأنا مستعد لمواصلة مهمتي، وأندد بالحرب الإعلامية التي تم شنَّها ضدي”.

وكان المؤتمر الوطني العام المنبثق من انتخابات السابع من يوليو قد اتهم الأحد أعضاء في اللجنة الأمنية العليا بالتراخي، وربما الضلوع في تدمير ضرائح صوفية خلال الأيام الأخيرة في العديد من المدن الليبية بأيدي مسلحين.

يشار إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية أصدرت تحذيرًا إلى رعاياها من السفر إلى ليبيا إلا في الحالات الضرورية، وذلك بسبب استمرار جرائم العنف مثل اختطاف السيارات والسرقة والتي أصبحت مشكلة خطيرة.

وأوضحت شبكة “سي بي إس” الإخبارية الأمريكية أمس أن الخارجية الأمريكية أعلنت في هذا الصدد أن استئناف تقديم جميع الخدمات من القسم القنصلي بالسفارة الأمريكية بطرابلس يأتي رغم تزايد أعمال العنف السياسي – كالاغتيالات واستخدم السيارات المفخخة – في مدينتي طرابلس وبنغازي.

وقالت الخارجية الأمريكية: “جرائم العنف مثل سرقة السيارات والسرقة بشكل عام باتت تمثل مشكلة خطيرة في ليبيا”.

وكانت السفارة الأمريكية بطرابلس قد افتتحت من جديد في شهر سبتمبر الماضي لتقديم الخدمات الطارئة للمواطنين الأمريكيين بعد إغلاقها لعدة أشهر خلال الثورة التي أطاحت بنظام العقيد الليبي الراحل معمر القذافي بعد أكثر من أربعين عامًا قضاها في الحكم. 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*