الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » شرطة البحرين تفرق مظاهرة للشيعة

شرطة البحرين تفرق مظاهرة للشيعة

فرقت الشرطة البحرينية، اليوم الجمعة، عشرات المتظاهرين الشيعة الذين حاولوا تنظيم مظاهرة في العاصمة المنامة للمطالبة بالإفراج عن شخصيات معارضة، صدرت ضدهم أحكام قضائية.

واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع في تفريق المظاهرة غير المرخصة، ومنعت المتظاهرين الذين توافدوا في مجموعات صغيرة من الشوارع الفرعية من التجمع في شارع كبير، وأعلنت وزارة الداخلية في بيان لها أن التظاهرة ممنوعة وكل من يشارك فيها يخالف القانون، وفقا لوكالة فرانس برس.

وكانت محكمة الاستئناف العليا في البحرين قد أيَّدت الثلاثاء الأحكام الصادرة بحق 13 ناشطًا معارضًا، يُتهمون بالتآمر لقلب نظام الحكم والتخابر مع جهات أجنبية، وبانتهاك أحكام الدستور، بالإضافة إلى الأحكام الصادرة بحق سبعة أشخاص يحاكمون غيابيًّا.

وكانت مملكة البحرين قد شهدت قبل عام وعدة أشهر احتجاجات وأعمال شغب شيعية، استدعت إعلان حالة السلامة الوطنية ودخول قوات من “درع الجزيرة” للمساعدة على إرساء الأمن، وتبين لاحقًا أن هذه الاحتجاجات وأعمال الشغب الشيعية كانت ضمن مخطط مدعوم من طهران لقلب نظام الحكم في المملكة الخليجية.

وقامت مجموعات شيعية مؤخرًا بأعمال شغب هاجموا خلالها مراكز الشرطة في محاولة لإثارة الفوضى في بعض المناطق التي يقطنها الشيعة؛ ما تسبب في مواجهات مع عناصر الشرطة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*