الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تفجيرات ( دمشق ) نوعية ودقيقة

تفجيرات ( دمشق ) نوعية ودقيقة

هز انفجاران، اليوم الجمعة، العاصمة السورية دمشق، فيما أفادت لجان التنسيق المحلية بسقوط 106 قتلى بنيران قوات النظام السوري في مناطق مختلفة من البلاد، تزامناً مع دعوات لمظاهرات بشعار “حمص تناديكم”، تضامناً مع المدينة المحاصرة منذ أشهر.

وأعلن التلفزيون السوري وقوع انفجارين في العاصمة دمشق نجم أحدهما عن انفجار دراجة نارية ملغمة أمام مسجد في حي ركن الدين بدمشق ما أدى إلى مقتل خمسة من رجال الأمن وإصابة آخرين.

أما الانفجار الثاني فوقع باستخدام سيارة مفخخة بالقرب من وزارة الإعلام، وفق التلفزيون السوري.

فيما أكدت مصادر لـ”العربية” أن الانفجار الثاني استهدف سيارتي دفع رباعي مقابل القصر العدلي على أوتوستراد المزة القريب من المنطقة، وتم إغلاق الأوتوستراد فيما هرع عدد كبير من سيارات الإسعاف إلى المكان.

وأضاف المصدر أن سيارة ملغمة انفجرت بالعاصمة السورية بين قاعة القصر العدلي ووزارة الإعلام دون أن تذكر أنباء عن إصابات.

وكانت مدينتا دمشق وحلب شهدتا معارك عنيفة الخميس بين القوات النظامية والمسلحين المعارضين الذين هاجموا حواجز للجيش في محافظة حمص وسط سوريا.

وأفادت الهيئة العامة للثورة بتجدد القصف المدفعي على حي التضامن الدمشقي منذ الصباح، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وفي حي القزاز بدمشق أفادت الهيئة بحدوث اشتباكات عنيفة بين قوات الأسد وعناصر من الجيش الحر بعد قصف الحي بقذائف الهاون. 

وفي ريف دمشق لا تزال مدينة الزبداني تتعرض لقصف عنيف بالصواريخ والهاون سقط على إثره قتلى وجرحى من المدنيين، بينما سقط عدد من القتلى وعشرات الجرحى بقصف قوات النظام المتواصل على بلدة الرستن في حمص. 

فيما أفادت شبكة “شام” الإخبارية بشن قوات النظام هجوماً عنيفاً على بلدة البوكمال في دير الزور سقط بسببه قتلى وجرحى، وذلك بالتزامن مع القصف العنيف بالصواريخ الذي تتعرض له بلدة كرناز بريف حماه.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*