السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تنظيم قاعدة العراق يتبنى تفجير وقتل في أماكن عامة !

تنظيم قاعدة العراق يتبنى تفجير وقتل في أماكن عامة !

تبنى تنظيم ما يسمى “دولة العراق الاسلامية” التابع لتنظيم القاعدة في العراق 131 هجوما استهدف معظمها قوات الأمن العراقية في أنحاء مختلفة جنوب مدينة بغداد وفي محافظة ديالى شمال شرق بغداد.

وأشار التقرير المفصل بشأن هذه الهجمات الذي نشر على موقع “حنين” الجمعة إلى قيام “دولة العراق الإسلامية” بتنفيذ 131 هجوما بين الأول من شهر رمضان والـ28 منه. يذكر أن شهر رمضان بدأ في 21 يوليو/ تموز وامتد حتى 19 من أغسطس/ آب الماضي.

وأوضح التقرير أن التنظيم قام بتنفيذ 66 هجوما بينها تفجير 45 عبوة ناسفة وتسع سيارات مفخخة وتنفيذ أكثر من 15 هجوما مسلحا، في مناطق متفرقة جنوب بغداد، خلال الفترة ذاتها.

وأشار التقرير إلى تنفيذ 65 هجوما في محافظة ديالى، بينها تفجير خمسين عبوة مفخخة وعشر سيارات مفخخة وشن نحو 15 هجوما مسلحا، استهدف أغلبها قوات الجيش والشرطة وعناصر الصحوة.

وتعد محافظة ديالى وكبرى مدنها بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد)، من المناطق المتوترة وتشهد أعمال عنف شبه يومية.

وكان التنظيم قد أعلن في 29 أغسطس/ آب الماضي، تبني 163 هجوما استهدفت مناطق في شمال العراق وجنوبه وأخرى في محافظة ديالى خلال الفترة من 21 يونيو/ حزيران حتى 19 يوليو/ تموز.

وأعلن تنظيم “دولة العراق الإسلامية” أخيرا شن حملة تهدف إلى إعادة السيطرة على الأراضي التي انسحب منها في ذروة أعمال العنف التي شهدها العراق بين عامي 2006 و2008.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*