السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الكويت تجدد تحذيرها من تنظيم المظاهرات

الكويت تجدد تحذيرها من تنظيم المظاهرات

قالت وزارة الداخلية الكويتية الأحد إنها ستتعامل بكل حزم مع تنظيم أي احتجاجات غير مرخصة في البلاد وذلك قبل يوم من تنظيم مظاهرة مقررة أمام البرلمان.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن وزارة الداخلية قولها في بيان إن “ما صدر عن بعض الأشخاص من الدعوة وإثارة الجمهور للانضمام معهم في الاعتصامات والتجمعات والمسيرات والمبيت في الساحة المقابلة لمجلس الأمة يعد إخلالا بالأمن والنظام العام.” وحذرت الوزارة من أنها ستتعامل بحزم وشدة مع أي تجاوزات أو خروج عن القانون.”

وكان ناشطون وبرلمانيون من المعارضة دعوا إلى التجمع في ساحة الإرادة غداً الإثنين احتجاجاً على إدخال تعديلات على قانون الانتخابات مما يساهم من تقليص فرص المعارضة في الانتخابات المقبلة.

وطلبت الحكومة من أعلى محكمة في الكويت البت في دستورية قانون صدر عام 2006 يقسم البلاد إلى خمس دوائر انتخابية قائلة إن قرار المحكمة ضروري لمواجهة أي طعون محتملة في الانتخابات البرلمانية في المستقبل.

غير ان بعض رموز المعارضة أفادوا بإن هذه محاولة جاءت لإلغاء الحدود الحالية للدوائر للحصول على ميزة غير عادلة في الانتخابات المتوقعة هذا العام أو الذي يليه، ومن المقرر أن تبت المحكمة في طلب الحكومة يوم 25 سبتمبر.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*