الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » خلايا إيرانية ( نائمة ) في الخليج !

خلايا إيرانية ( نائمة ) في الخليج !

هدد القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، بإنشاء خلايا تابعة لهم في إيران، في حال أرادت إيران استغلال الخلايا النائمة في الخليج للتأثير على أمنه.

وأكد خلفان أن هناك خلايا إيرانية في الخليج، وأنه اكتشف شبكة إرهابية في عام 85، كانت تنوي القيام بتفجيرات في الإمارات، وهناك من يريد إحداث البلبلة وتغيير القيادات في دول الخليج والتأثير على الشباب من أجل بلبلة داخلية وإحداث عصيان، وليس “ثورة” كما حدث في بعض الدول العربية، وإنما بمسمى “تنفس الحرية”.

وأعرب خلفان خلال حواره مع “العربية”، عن خشيته من سقوط سوريا في يد الإخوان المسلمين؛ لأن ذلك سيكون ورقة من الأوراق الضاغطة على أمن الخليج، زاعمًا أن قادة الإخوان في فنادق بتركيا ينتظرون الانقضاض على كرسي السلطة.

وطالب خلفان الإخوان بأن يعلموا أن التدخل في شؤون الدول “ليس محمودا”، وأن أمن الخليج خط أحمر، وأن حدوث أي أمر في أي دولة خليجية سيجعل كل الدول متلاحمة، وتقف مع بعضها البعض.

وأكد أنهم رصدوا الكثير من المؤامرات والاختراقات، وأن الاعتقالات الأخيرة التي حدثت في الإمارات، تم القبض فيها على أشخاص متهمين في قضايا تمس أمن الإمارات، مشيرا إلى أن من يرى الإمارات أو السعودية أو قطر أو البحرين قبل 40 عاما سيعرف حجم الإنجازات التي حققتها دول الخليج.

وفي سياق ذات صلة، أكد أن “تغريداته” عبر صفحته في تويتر عن الإخوان المسلمين في مصر، لن تضر بالعلاقات بين مصر والإمارات، لأنهم فئة محصورة لا تتجاوز الـ 10% في مصر، لافتا إلى أن الرئيس محمد مرسي استقال من رئاسة حزب الإخوان المسلمين، وأعلن ذلك أمام الجميع، وأصبح رئيسا للجميع.

وكان ضاحي خلفان قد هاجم جماعة الإخوان المسلمين في مصر، واتهمهم بمحاولة زعزعة أمن الخليج العربي، وأنهم يعملون لصالح الولايات المتحدة الأمريكية، وكان قد هاجم الرئيس المصري فور فوزه في الانتخابات، إلا أن الموقف الرسمي المصري برفض الإساءة للرئيس جعل خلفان يتوقف عن الإساءة له.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*