الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » البحرين تطالب المعارضة بإثبات الولاء !

البحرين تطالب المعارضة بإثبات الولاء !

انتقدت البحرين التدخلات الإيرانية في شؤونها الداخلية، وطالبت المعارضة الشيعية بإثبات وطنيتها وولائها، لدولة البحرين.

فقد طالبت سميرة رجب وزيرة الدولة البحرينية لشؤون الإعلام في بيان لها، إيران بالكف عن التدخل في شؤون بلادها، ودعت جمعية الوفاق الشيعية المعارضة لإثبات وطنيتها والالتزام بالقانون والمحافظة على النظام العام ومؤسسات الدولة الدستورية واحترام جميع المواطنين وحقوقهم.

وأكد البيان أن انتهاكات الوفاق الجمعة الماضي كانت نتيجة لممارسات خاطئة منذ تأسيسها، وطالبتها بالحفاظ على التجربة الديمقراطية وحماية الوحدة الوطنية والدستور ضد أي انتهاكات.

وأشارت الوزيرة إلى وجود بحرينيين موالين لإيران، وقالت : “ليس من المستغرب أن بيننا الآن رجال دين عاشوا في إيران، وكانوا من المجنسين في البحرين، وأصبحوا ممثلين عن الزعيم الإيراني الأعلى علي خامنئي في البحرين”، في إشارة إلى زعيم شيعة البحرين عيسى قاسم.

وفي سياق متصل، أصدر المجلس الأعلى  للشؤون الإسلامية التابع لوزارة العدل، بيانا موقعا من علماء ودعاة البحرين يستنكر الأعمال التخريبية وقطع الطرقات ويعتبرها مخالفات شرعية جسيمة لما يتم تبنيه أو استخدامه من سياسة العنف والتخريب وإثارة الفوضى، وتعطيل حياة الناس.

كما أدان البيان تجاوزات الحكومة في مجال حقوق الإنسان، وقال: “ندين في الوقت ذاته التجاوز في المواجهة.. وما يترتب عليه من مساس بالكرامة الإنسانية أو الحقوق والحريات من أي طرف كان.”

وأضاف: “ندعو جميع العقلاء والمخلصين للتكاتف من أجل تصفية المجتمع وتنقيته من جميع صور التعدي المرفوضة؛ بل والمحرَّمة شرعاً وعرفاً وقانوناً”، وفقا لـ”شبكة CNN”.

وكانت مملكة البحرين قد شهدت قبل عام وعدة أشهر احتجاجات وأعمال شغب شيعية، استدعت إعلان حالة السلامة الوطنية ودخول قوات من “درع الجزيرة” للمساعدة على إرساء الأمن، وتبين لاحقًا أن هذه الاحتجاجات وأعمال الشغب الشيعية كانت ضمن مخطط مدعوم من طهران لقلب نظام الحكم في المملكة الخليجية.

وقامت مجموعات شيعية مؤخرًا بأعمال شغب هاجموا خلالها مراكز الشرطة في محاولة لإثارة الفوضى في بعض المناطق التي يقطنها الشيعة؛ ما تسبب في مواجهات مع عناصر الشرطة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*