السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الجيش التركي يحصد المتمردين الأكراد

الجيش التركي يحصد المتمردين الأكراد

أعلن حاكم إقليم تركي اليوم الجمعة أن القوات المسلحة التركية قتلت 75 مسلحًا كرديًا قرب حدود البلاد مع العراق وإيران على مدى الأيام السبعة الماضية، بالتزامن مع قيام أنقرة بشن هجوم كبير يضم بضعة آلاف من القوات البرية تدعمه الهجمات الجوية.

وقالت مصادر مطلعة: “ثماني طائرات إف-16 انطلقت من قاعدة جوية في مدينة ديار بكر بجنوب شرق تركيا يوم الجمعة كي تدعم على ما يبدو هذه العملية التي تستهدف المقاتلين الذين ينتمون لحزب العمال الكردستاني المحظور”.

وجاء في بيان مكتب حاكم إقليم هكاري في جنوب شرق تركيا: “العمليات مستمرة في المنطقة لمكافحة الإرهاب، وقتل 75 مسلحًا وأربعة جنود أتراك منذ يوم السبت الماضي”.

وعلى مدى الأشهر القليلة الماضية وقعت سلسلة من أخطر المواجهات في تاريخ الصراع منذ أطلق حزب العمال الكردستاني حملته المسلحة عام 1984 بهدف إقامة دولة للأكراد. 

وكشفت مجموعة الأزمات الدولية هذا الشهر عن أنه ومنذ الانتخابات البرلمانية في يونيو من العام الماضي قتل أكثر من 700 شخص لتصبح هذه أكثر الفترات دموية منذ اعتقال عبد الله أوجلان زعيم حزب العمال الكردستاني عام 1999.

وقال الجيش التركي ليل الخميس: “رئيس أركان القوات المسلحة التركية وقائد القوات البرية وقائد القوات الجوية توجهوا إلى بلدة سمدينلي في هكاري للإشراف على الهجوم الأخير”.

وأضافت مصادر الجيش: “سبع كتائب شاركت في الهجوم، وتضم الكتيبة التركية عادة ما يصل إلى ألف فرد”.

وذكرت مصادر أمنية أن المقاتلات وطائرات الهليكوبتر الهجومية تستهدف معسكرات حزب العمال الكردستاني في قريتين بوادي كازان في إقليم هكاري على حدود البلاد مع العراق.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*