الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تحديد هوية المعتدين على السفارة الأمريكية في ليبيا

تحديد هوية المعتدين على السفارة الأمريكية في ليبيا

قال مسؤول أمني يوم السبت إن السلطات الليبية حددت هوية 50 شخصاً تورطوا في الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي، الذي قتل فيه السفير وثلاثة أمريكيين آخرين.
وقتل السفير الأمريكي لدى ليبيا كريستوفر ستيفنز وثلاثة آخرون عندما هاجم مسلحون القنصلية ومنزلاً آمناً في المدينة، التي تقع في شرق البلاد مساء الثلاثاء الماضي. وكان المهاجمون ضمن حشد ألقى باللوم على الولايات المتحدة في فيلم اعتبروه مسيئاً للنبي محمد (عليه الصلاة والسلام).
وقال مسؤولون ليبيون إنه حتى الآن ألقي القبض على أربعة أشخاص ويجري استجوابهم، فيما كشف المتحدث باسم اللجنة الأمنية العليا في ليبيا عبدالمنعم الحر أنهم يعلمون أن 50 شخصاً شاركوا في الهجوم، وأن لديهم أسماءهم ويعرفون من هم لكن ربما كان هناك آخرون.
وأضاف أنه تم إلقاء القبض على أربعة وربما هرب آخرون عن طريق مطار بنغازي يحتمل إلى مصر لكن هذا لم يتأكد. وقال إنهم أعطوا أسماءهم لجميع النقاط الحدودية الليبية.
وقال متحدث باسم الرئيس باراك أوباما يوم الجمعة إن المسؤولين ليس لديهم أدلة على أن الهجوم تم الإعداد له مسبقاً، وهو زعم زاد من اللبس بشأن الحادث.
وفور وقوع الهجوم نقلت وسائل إعلام على نطاق واسع عن مسؤولين أمريكيين طلبوا عدم نشر أسمائهم قولهم إنهم يعتقدون أن الهجوم خطط له جيدا، وإنه كان منظماً.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*