الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مقتل المتحدث الرسمي لبوكو حرام

مقتل المتحدث الرسمي لبوكو حرام

قتل الجيش النيجيري المتحدث باسم حركة “بوكو حرام” النيجيرية المصنفة على أنها حركة “متشددة”، واعتقل اثنين من قيادات الحركة في شمال البلاد.

وقال المتحدث باسم الجيش النيجيري: “لقد قمنا بعملية في وقت مبكر هذا الصباح وقتلنا خلالها الرجل المكلف بشؤون الإعلام لدى بوكو حرام، واعتقلنا اثنين من قادة الجماعة”، وفقا لوكالة فرانس برس.

وأشار عدد من الجنود الذين شاركوا في العملية إلى أن الرجل الذي قتل في ضاحية كانو، يشتبه في أنه المتحدث باسم بوكو حرام وكان يقدم نفسه تحت اسم أبو الحق.

وأشار عسكريون إلى أن البيانات الإعلامية التي تنشر باسم بوكو حرام، موقعة في غالب الأحيان باسم أبو الحق، وأنه عقد باستمرار مؤتمرات صحفية عبر الهاتف مع الصحفيين.

وقد تأسست حركة بوكو حرام والتي تعني أن التعليم الغربي حرام، في يناير 2002، على يد محمد يوسف الذي يدعو إلى الديمقراطية، وإلى تغيير نظام التعليم.

وتتهم السلطات النيجيرية الحركة بالمسئولية هجمات دامية شهدتها البلاد هذا العام والعام الماضي بما فيها الهجوم على مبنى الأمم المتحدة في أبوحا في شهر أغسطس الماضي، والهجمات على بعض الكنائس أواخر العام الماضي وأوائل العام الحالي والهجمات على مقرات عدد من الصحف في أبوجا في شهر أبريل الماضي.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*