الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » حجب المقاطع المسيئة في السعودية

حجب المقاطع المسيئة في السعودية

باشرت شركة جوجل الأمريكية البارحة بحجب صفحات (يوتيوب) التي تعرض الفيلم المسيء للمتصفحين في المملكة بعد الطلب الذي تقدمت به هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات مساء أمس، وظهرت جملة (هذا الفيديو غير متاح في بلدك) أمام عدد من المقاطع المعروضة في الموقع مما يعطي مؤشرا بأن الشركة تجاوبت سريعا مع الطلب، على الرغم من بقاء عدد من المقاطع لم يتم حذفها حتى ساعة اعداد الخبر؛ لكن من المرجح أن يتم ذلك خلال اليوم.

وكانت شركة الاتصالات السعودية إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ، التي تقضي بحجب جميع الروابط والمواقع الإلكترونية التي تمكن من الوصول للفيلم المسيء لنبينا الكريم – صلى الله عليه وسلم – ولديننا الحنيف؛ فقد قامت البارحة بتوجيه شركات الاستضافة في المملكة بحجب هذا الفيلم عن مستخدمي شبكة الانترنت في المملكة، كما قامت الهيئة بمخاطبة شركة جوجل لحجب جميع روابط اليوتيوب الالكترونية المحتوية على الفيلم وفي حال عدم الاستجابة لهذا الطلب فستقوم الهيئة بحجب موقع يوتيوب بالكامل. وأكدت الهيئة على أهمية التفاعل الإيجابي المستمر من قبل المواطنين والمقيمين بالإبلاغ عن أية روابط إلكترونية يمكن من خلالها الوصول إلى الفيلم المسيء، بوصف ذلك واجبا يفرضه ديننا الحنيف على كل مسلم غيور؛ يحتم عليه منع أية مواد تسيء إلى نبينا الكريم – صلى الله عليه وسلم -، وديننا الحنيف.

ودعت الجميع لتزويدها بالروابط المسيئة من خلال موقع (انترنت السعودية) على الرابط www.internet.gov.sa أو على موقع الهيئة الالكترونية على الرابط www.citc.gov.sa ثم الدخول على خدمة ترشيح المواقع لإرسال طلب الحجب.

وفي سياق متصل، قال الدكتور جبريل بن حسن العريشي استاذ المعلومات – جامعة الملك سعود وعضو مجلس الشورى معلقا على هذا القرار الحكيم 

هذا التوجيه ليس بغريب عن مواقف والدي خادم الحرمين الشريفين فمواقفه يحفظه الله دائما تأتي في خدمة الإسلام وحمايته من كل سوء والدفاع بكل ما أوتي من قوة في الذود عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم كما أننا على دراية واضحة مدى اهتمامه يحفظه الله. بالحفاظ على العقيدة الإسلاميةصافية نقية، وذلك في محاربة الفكر الضال وسبل إرجاعهم إلى الدين إلا مظهر من مظاهر اهتمامه بخدمة العقيدة. وجهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في الارتقاء بالأمة الإسلامية والدفع بها نحو التطور والازدهار والتقدم، بجانب تعزيز سبل تقوية الأمة الإسلامية والجمع بين مكوناتها تحت راية لاإله إلا الله محمد رسول الله.

نحن معك يا والدنا الحبيب في هذه الخطوة وسنعمل بكل جهد في سبيل نصرة نبينا وديننا خلفك حفظك الله لنا ذخرا وللمسلمين داعما، ولك منا خالص الدعاء والتقدير.

من جانبه، قال المخرج خالد الطخيم: أعتقد أنها خطوة رائعة وعظيمة من الرجل العظيم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله حفظه الله، وهذه التوجيهات تأتي في إطار الموقف المبدئي من المملكة العربية السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين، إضافة إلى أن هذا الموقف هو ما يشفي غليل المسلمين تجاه ما ظهر مؤخرا بحق الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم. إن جميع الغيورين على الإسلام كانوا يطالبون بإجراءات (عملية) تجاه تلك الإساءات، وهنا يبرز دور المملكة العربية السعودية الكبير من الملك الكبير عبد الله بن عبد العزيز، وهذه الخطوة ليست مستغربة عليه ـ أيده الله ـ وعلى المملكة العربية السعودية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*