الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » فزازي المغرب يستنكر الاعتداء على السفارات

فزازي المغرب يستنكر الاعتداء على السفارات

محمد الفزازي أحد الذين أبدوا تراجعات فكرية عن بعض الأفكار المتطرفة ، يعرض تساؤلات شرعية على منفذي الاعتداء على السفارات الأجنبية :

1 / ما هو الدليل الشرعي من كتاب أو سنة على جواز استعمال العنف في حق من لم يثبت فيه شخصيا أنه هو من آذى رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.؟

2 / هل تجوز معاقبة شخص بريء بجريرة فعلها غيره؟

3 / متى كان حمل جنسية أمريكية كافية لقتل صاحبها أو تعنيفه لا لشيء إلا لأن أمركيا الدولة هي التي فعلت ما فعلت ضدا على المسلمين…؟

4 / هل الهجوم على السفارات الأمريكية المحمية من طرف قوات الأمن المحلية جهاد ضد أمريكا أم ضد قوات الأمن المحلية؟

5 / ما هي المصالح والمفاسد في تلك الهجمات على السفارات؟ ومن هو المخول له شرعا أن يحدد تلك المصالح والمفاسد؟

6 / هل عرفتم حجم الدعاية الخرقاء التي قدمتموها للفلم الساقط الصهيوني وليس الأمريكي؟ وكم من الملايين دخلوا على اليوتوب لمشاهدته بسبب دعايتكم؟

7 / لماذا لا تستمعون إلى نصائح العلماء في شرق الأرض وغربها بعدم جواز الاعتداء على السفارات الأجنبية بسبب فعل طائش أحمق قام به بنو صهيون؟

8 / علماء رسميون ومستقلون وحركات وأحزاب وجمعيات كلها إسلامية… أجمعوا على تحريم وتجريم القتل والحرق والتخريب وإتلاف الأموال وما إلى ذلك في مثل هذه النازلة التي نتكلم عنها… أليست طاعة العلماء واجبة شرعا؟

9 / أجمع العلماء في أصقاع الدنيا على تحريم ما يجري من عنف حول السفارات وغيرها… أليس الإجماع حجة؟ أم أنكم تقابلون إجماع أهل العلم برأي أشباه المتعلمين؟

10 / لماذا نرى هذا العنف أشد في الدول التي نجح فيها الإسلاميون في الوصول إلى الحكم ؟

11 / ما معنى قول الله تعالى {ولا تزر وازرة وزر أخرى}؟ ولماذا لا تنزلون تفسيرها على الواقع؟

12 / هل فتح الحرب على الحكومات المحلية في البلاد الإسلامية، ورشق رجال الشرطة بالحجارة وربما قتلهم، وتخريب مكاتب الدولة ومؤسساتها… هل في ذلك من خير قائم على حجة شرعية؟ أية إساءة للدعوة والدعاة وللاستقرار والأمن الذي هو مطلب شرعي خالص أكثر من هذه الإساءة؟

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*