الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » البحرين : محاكمة 39 من مثيري الشغب

البحرين : محاكمة 39 من مثيري الشغب

 قررت النيابة العامة في البحرين، يوم الأحد، إحالة 39 شخصا إلى المحكمة بتهمة التورط في تفجير عبوتين ناسفتين استهدفتا الشرطة البحرينية في أبريل الماضي.

وقال وكيل النائب العام إبراهيم الكواري في بيان إن “النيابة العامة انتهت من تحقيقاتها الموسعة في قضية تفجير عبوتين بمنطقة الدراز الشيعية التي تبعد ثلاثة كيلومترات عن المنامة، أدتا إلى إصابة أربعة من أفراد قوات حفظ النظام، إصابة اثنين منهم بليغة”.

وأوضح المتحدث أن النيابة العامة قررت إحالة المتهمين إلى المحكمة الجنائية التي ستنظر القضية في الحادي عشر من أكتوبر المقبل، مشيرا إلى أن قائمة المتهمين تتضمن “18 هاربا من العدالة وما زال أمر القبض ساريا بحقهم”.

ووجهت النيابة إلى المتهمين “تهمة ارتكاب جرائم إرهابية تنفيذا لمشروع إجرامي جماعي الغرض منه الإخلال بالأمن العام وتعريض حياة الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة للخطر، كما اتهمتهم بالشروع في قتل عدد من أفراد الشرطة”.

وأعلنت وزارة الداخلية البحرينية أمس السبت اعتقال 29 شخصا استهدفوا المواطنين ورجال الشرطة في المركز التجاري للمنامة.

وقال مدير عام الشرطة في بيان إن المركز التجاري للعاصمة شهد مساء الجمعة “أعمال شغب قامت بها مجموعات من المخربين تمثلت في إلقاء قنابل المولوتوف والأسياخ الحديدية والحجارة، مستهدفين بذلك حياة المواطنين والمقيمين ورجال الأمن”.

وأوضحت الوزارة أنها اتخذت الإجراءات القانونية تمهيداً لعرض المعتقلين على النيابة العامة.

وتشهد القرى الشيعية في البحرين مواجهات بين قوات الأمن ومتظاهرين شيعة يواصلون إثارة أعمال الشغب منذ أن تم القضاء على حركة الاحتجاجات الشيعية في مارس من العام الماضي.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*