الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اليمن شباب الثورة يرفضون مبدأ الحوار مع القاعدة

اليمن شباب الثورة يرفضون مبدأ الحوار مع القاعدة

رفض المجلس الوطني المستقل لشباب الثورة اليمنية، أمس الدعوة التي أطلقها الرئيس عبد ربه منصور هادي بشأن إجراء حوار مع تنظيم «القاعدة» واعتبرها «امتهان لكل التضحيات».

وقال المجلس في بيان وزع أمس إن «دعوة رئيس الجمهورية التي أطلقها في خطابه بمناسبة ذكرى عيد ثوره سبتمبر أمس الأول لإجراء حوار مع تنظيم القاعدة، أمر مرفوض رفضا قاطعا لأنها مهينة بحق الذين استشهدوا وهم بالآلاف من الشعب اليمني».

وأضاف أن أي قرار للحوار مع تنظيم القاعدة يعد امتهانا لدماء الشهداء ولكل التضحيات الجسام التي بذلت لمواجهه هذا التنظيم الإرهابي والذي يستهدف عموم الشعب وأمنه واستقراره.

وعدد البيان ما أسماها «الجرائم النكراء التي ارتكبها وقام بها التنظيم بحق الشعب اليمني كحادثه السبعين، وحادثتي كليه الشرطة، واستهداف وزير الدفاع.. وكان آخرها ماتعرض له عبد اللطيف السيد قائد اللجان الشعبية في أبين وتسببت جميعها في مقتل الآلاف من اليمنيين من جنود ومدنيين. 

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اشترط أمس الأربعاء على تنظيم «القاعدة» تسليم السلاح إذا أراد الانضمام إلى الحوار الوطني القائم بين مختلف القوى السياسية.

على صعيد آخر، قتل ثلاثة مدنيين يمنيين أمس في انفجار عبوة ناسفة بالقرب من محكمة في محافظة حضرموت بجنوب شرق البلاد. وقال مصدر أمني يمني إن «ثلاثة مدنيين قتلوا ظهر أمس إثر انفجار عبوة ناسفة في رصيف المشاة بالقرب من المحكمة الابتدائية في مديرية القطن في حضرموت. مضيفا أنه عثر على جثتين في موقع الانفجار فيما تحولت الثالثة إلى أشلاء . 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*