السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » البحرين تحيل 32 من مثيري الفوضى للمحاكمة

البحرين تحيل 32 من مثيري الفوضى للمحاكمة

أحالت النيابة العامة البحرينية 32 شخصا إلى المحكمة الجنائية البحرينية بينهم 15 فارا بتهمة الهجوم على مركز للشرطة في قرية سترة الشيعية.

وقال وكيل النائب العام البحريني محمد الدوسري في بيان له اليوم الأحد “إن النيابة العامة البحرينية أنهت تحقيقاتها في قضية الهجوم الإرهابي على مركز شرطة سترة وإشعال حريق فيه بواسطة الزجاجات الحارقة (المولوتوف)، وأحالت 32 متهما (بينهم 15 فارا من وجه العدالة صدر أمر بالقبض عليهم) إلى المحكمة الجنائية البحرينية”.

وأكد أن أكثر من 100 شخص هاجموا مركز شرطة سترة بالعبوات الحارقة (المولوتوف) والأسياخ الحديدية والحجارة، قاصدين حرقه، ومستهدفين حياة رجال الشرطة المتواجدين بالمركز، فترتب على ذلك العمل الإجرامي إصابة أحد أفراد الحراسة وإلحاق ضرر بالمركز.

وقال “بعد إجراء التحريات المكثفة من قبل الأجهزة الأمنية المختصة توصلت للمتهمين، فتم ضبطهم وتفتيش مساكنهم وعثر على متفجرات وأسلحة بيضاء لدى البعض منهم”.

وأوضح البيان الذي نقلته وكالة الأنباء البحرينية بيانا، أنه تم تحديد جلسة الثامن عشر من أكتوبر المقبل، للنظر في القضية.

وكانت مملكة البحرين قد شهدت قبل عام وعدة أشهر احتجاجات وأعمال شغب شيعية، استدعت إعلان حالة السلامة الوطنية ودخول قوات من “درع الجزيرة” للمساعدة على إرساء الأمن، وتبين لاحقًا أن هذه الاحتجاجات وأعمال الشغب الشيعية كانت ضمن مخطط مدعوم من طهران لقلب نظام الحكم في المملكة الخليجية.

وقامت مجموعات شيعية مؤخرًا بأعمال شغب هاجموا خلالها مراكز الشرطة في محاولة لإثارة الفوضى في بعض المناطق التي يقطنها الشيعة؛ ما تسبب في مواجهات مع عناصر الشرطة. 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*