الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مقتل 3 من قيادي القاعدة في اليمن

مقتل 3 من قيادي القاعدة في اليمن

أكدت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها الإلكتروني مقتل 3 من “أخطر قيادات” تنظيم القاعدة في اليمن خلال عملية نفذتها فجر الثلاثاء وحدة خاصة في القوات اليمنية في عدن.

وكان مسؤول يمني رفيع المستوى أعلن أن 3 عناصر من تنظيم القاعدة كانوا يعدون لاعتداءات ضخمة في عدن، كبرى مدن جنوب اليمن، قتلوا فجراً في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن التي داهمت منزلاً كانوا يتحصنون فيه في حي ريمي بالمنصورة في عدن.

كما اعتقلت قوات الأمن عنصراً رابعاً في القاعدة، بحسب المصدر الذي أشار إلى إصابة 4 من عناصر الأمن في العملية. وقال إنه “تم العثور على سيارتين مفخختين وثلاثة أحزمة ناسفة وعدد من المتفجرات”.

وأضاف أن “العملية التي قمنا بها فجر اليوم كانت ناجحة بامتياز، وقد أحبطنا عمليات إرهابية كانت في طريقها للتنفيذ خلال الساعات القادمة، وفقاً للمعلومات الواردة إلينا”.

يُذكر أن القاعدة استفادت من ضعف سيطرة الدولة اليمنية، لاسيما بعد الاحتجاجات ضد نظام الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح لفرض سيطرتها على مناطق واسعة من جنوب وشرق اليمن.

إلا أن الجيش شن عليها حملة واسعة النطاق في مايو/أيار الماضي، وتمكن من طرد التنظيم من معظم المدن التي كان سيطر عليها وخصوصا أبين. في حين يحاول التنظيم إعادة تشكيل صفوفه في المحافظات الجنوبية والشرقية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*