الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اختتام مؤتمر ( الإسلام السني ودوره في التحصين الفكري )

اختتام مؤتمر ( الإسلام السني ودوره في التحصين الفكري )

اختتمت في العاصمة الموريتانية أعمال الاجتماع الأول لوزراء الشئون الإسلامية في دول اتحاد المغرب العربي تحت شعار” الإسلام السني المعتدل ودوره في التحصين الفكري والثقافي للمجتمعات المغربية”.

وأثنى وزير الشئون الإسلامية والتعليم الأصلي الموريتاني أحمد ولد النيني بمستوى العروض والمداخلات القيمة التي أثرت أعماله، مشيدًا في الوقت نفسه بالبيان الختامي الذي جسد الرؤية المشتركة والتي ستساهم في رسم مقاربة موحدة وفعالة للتصدي لظاهرة الانحراف الفكري التي أرّقت العالم وأسالت دماء كثيرة وهدرت أموالاً كبيرة وشلت عجلة التنمية في كافة أنحاء العالم، وفق ما نقلت الوكالة الموريتانية للأنباء.

تجدر الإشارة إلى أنَّ أعمال الاجتماع تُوجت ببيان أكد فيه المشاركون خطورة الوضع الأمني في منطقة المغرب العربي، مما يحتمّ على الجميع العمل الجاد من أجل تحصين المجتمعات المغربية بالمفاهيم الدينية الصحيحة انطلاقًا من المذهب المالكي والعقيدة الأشعرية، داعين إلى توضيح الصورة الناصعة للإسلام الحقيقية باعتباره دين التسامح.

وبدوره قال الأمين العام لاتحاد المغرب العربي لحبيب بن يحي إنَّ ما تقوم به المجموعات التكفيرية يشكل تهديدًا للمنطقة المغربية يحتم رسم استراتيجية أمنية لمكافحتها والتصدي لها باعتماد مقاربة مغربية متكاملة تراعي الأبعاد الثقافية والدينية والفكرية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*