الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الأردن تعتقل أحد كوادر جماعة الإخوان

الأردن تعتقل أحد كوادر جماعة الإخوان

 اعتقل الأمن العام الأردني فجر اليوم الخميس أحد كوادر حزب جبهة العمل الإسلامي (الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين بالأردن)، في منطقة جبل الحسين بالعاصمة عمان خلال توزيعه دعوات للمشاركة في مسيرة “إنقاذ الوطن” المزمع إقامتها غدًا الجمعة.

وقال رئيس مجلس شورى الحزب المهندس علي أبو السكر: “قوات الأمن اعتقلت طارق الجوابرة وتحفظت عليه في مركز أمن الحسين”.

وأضاف: “اعتقال الجوابرة بداية سيئة لتدخل أمني في المسيرة السلمية المزمعة ومحاولة لإعاقتها، وإن اعتقال نشطاء الحزب يأتي في إطار منعهم من القيام بدورهم في هذه الفعالية الإصلاحية، ولا مبرر قانوني لاعتقال الجوابرة، ونطالب بالإفراج الفوري عنه”.

وتتواصل الأجواء المشحونة بالتوتر والمخاوف في الشارع الأردني مع تواصل التحشيد والشحن المضاد من قبل منظمي مسيرة “إنقاذ الوطن” والتي ستشارك فيها الحركة الإسلامية و84 من الحركات والقوى الشعبية وسط توقعات بأن يصل عدد المشاركين فيها إلى 50 ألف شخص، ومسيرة “الولاء والانتماء” بمشاركة متوقعة قد تصل إلى 200 ألف شخص والمزمع انطلاقهما غدًا “الجمعة” في وسط العاصمة الأردنية عمان.

وتتصاعد المخاوف من احتمال حدوث صدام قد لا تحمد عقباه إذا ما حدث احتكاك بين المشاركين في المسيرتين قد يعيد إلى الأذهان أحداث “دوار الداخلية” في 25 مارس 2011 وأحداث “ساحة النخيل” منذ شهور. 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*