الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » إيراني يحاول إحراق قنصلية بلاده في تركيا

إيراني يحاول إحراق قنصلية بلاده في تركيا

 اعتقلت السلطات التركية، مواطنا إيرانيا، يدعى “جواد بيستحاب” (66 عاماً)، حاول إحراق القنصلية الإيرانية في “اسطنبول”.

وقام المواطن الإيراني اليوم الجمعة، بمحاولة حرق القنصلية العامة لجمهورية إيران في “اسطنبول”، الواقعة في شارع أنقرة بمنطقة “شالايان”، مما أدى إلى احتراق بابها، وتم استدعاء الشرطة، التي قامت باعتقال المتهم.

واعترف المتهم بيستحاب، خلال التحقيقات التي أجرتها معه الشرطة التركية، أنه قام بهذا العمل، احتجاجاً على النظام الإيراني، وتبين أنه دخل إلى الأراضي التركية بصورة غير قانونية.

وكشف أنه قام بنفس المحاولة منذ خمسة أشهر مضت، محذرا من محاولة تسليمه لإيران قائلا: “إذا كان في نيتكم إعادتي إلى إيران، فإني سأقوم بقتل نفسي”، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.

يشار إلى أنه قبل أيام، طلب مصوِّرُ الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد اللجوء السياسي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن تمكن من الانشقاق، والهروب خلال زيارة نجاد إلى الأمم المتحدة الأسبوع الماضي.

وذكرت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، أن حسن غول خانبان كان ضمن الوفد المرافق للرئيس الإيراني في نيويورك، خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المؤلف من 140 شخصاً، لكنه انشق عن الوفد، وتمكن من البقاء في أمريكا والعثور على محام في نيويورك لتمثيله.

وأعلن المحامي الذي وكله المصور الإيراني، أمس الأحد، طلب موكله اللجوء السياسي، دون التصريح بمزيد من التفاصيل، حول قرار موكله أو كيفية هروبه من الوفد الإيراني.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*