الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » بريطانيا ترحل أبو حمزة المصري ورفاقه الأربعة لأمريكا

بريطانيا ترحل أبو حمزة المصري ورفاقه الأربعة لأمريكا

حمزة المصري ورفاقه الأربعة لأمريكا

أعلنت وزيرة الداخلية البريطانية، تيريزا ماي، أن الإسلامي أبو حمزة المصري والمتهمين الأربعة معه بنشاطات إرهابية، قد رحلوا إلى الولايات المتحدة بعد رفض المحكمة العليا في لندن الاستئناف الذي تقدموا به.

وغادر الإمام السابق لمسجد فينسبورغ بارك بلندن والمتهمون الآخرون، ليل الجمعة السبت، القاعدة العسكرية البريطانية في ميلدينهال (شرق بريطانيا) متوجهين إلى الولايات المتحدة بعد معركة قضائية استمرت أكثر من عشر سنوات. وكانت الولايات المتحدة تطالب بهم لمحاكمتهم بتهمة قيامهم “بأنشطة ترتبط بالإرهاب”.

وقالت الوزيرة في بيان “أؤكد أنه هذه الليلة (الجمعة السبت) أقلعت طائرتان من قاعدة سلاح الجو الملكي في ميلدينهال”، موضحة أن المشتبه بهم في طريقهم “إلى الولايات المتحدة كي تتم محاكمتهم هناك”.

وأقلعت الطائرتان من قاعدة ميلدينهال قبيل الساعة 23,00 بتوقيت غرينتش، وعلى متنهما أبو حمزه المصري وشركاؤه الأربعة، وهم: وبابار أحمد وخالد الفواز وعادل عبد الباري وسيد طه إحسان.

وكان المتهمون الخمسة قدموا استئنافا إلى المحكمة العليا البريطانية الأسبوع الماضي بعد موافقة المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان على ترحيلهم.

وبعد ساعات على صدور قرار المحكمة العليا البريطانية، غادرت قافلة سيارات شرطة، بينها عربات مدرعة، سجن لونغ لارتين قرب بيرمنغهام (وسط إنكلترا) حيث كان الرجال الخمسة يحتجزون.

وقالت المحكمة في قرارها إن “الطعن الذي تقدم به المتهمون الخمسة رُفض، وبالتالي يجوز تسليمهم إلى الولايات المتحدة فورا”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*