الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » 3000 مقاتل من إيران وحزب الله مع الأسد

3000 مقاتل من إيران وحزب الله مع الأسد

كشفت صحيفة التايمز البريطانية أن “حزب الله” اللبناني، يرسل سرًّا المدد والمقاتلين إلى سوريا لمساعدة نظام بشار الأسد.

وقالت الصحيفة في تقرير: إن “(حزب الله)، الذي أدرجت المملكة المتحدة جناحه العسكري ضمن قائمة الإرهاب، أرسل 1500 مقاتل ليحاربوا ضمن صفوف قوات الأسد”.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن ضابط منشق من القوات الجوية السورية فر إلى لبنان قوله: “يوجد نحو 1500 من مقاتلي “حزب الله” و1500 إيراني في سوريا للقتال مع الجيش السوري الحكومي”.

وجاء الكشف عن تلك المعلومات وسط أنباء أخرى عن مصرع مقاتلين من “حزب الله” وكذلك أحد مؤسسيه في سوريا ودفنهم في لبنان، فيما تصرح مصادر شيعية مقربة وأعضاء في الجيش السوري الحر ودبلوماسيون غربيون تقول بأن “حزب الله” يقدم الدعم لحليفه الأسد.

وأشارت الصحيفة البريطانية وفق مقابلات مع مصادر متعددة إلى أن هذا الدعم يشمل المشورة العسكرية واللوجيستية وتدريب قناصة الجيش السوري النظامي وتدريب من يوصفون بالشبيحة.

وكانت صحيفة ذي إندبندنت البريطانية قد حذرت من النتائج الخطيرة التي ستترتب على الحرب الأهلية في سوريا، مشيرة إلى أن شررها يجب ألا يتطاير إلى خارج حدود البلاد، وبالتالي يتسبب في إشعال المنطقة برمتها، وحثت المجتمع الدولي على ضرورة التدخل لوضع حد للأزمة السورية المتفاقمة.

وقالت الصحيفة: “الأحداث التي شهدتها الحدود السورية التركية قبل أيام، وذلك في أعقاب سقوط قذائف سورية على قرية أكجاكالي التركية الحدودية، تعتبر بمثابة تحذير من الأخطار الشديدة الكامنة في الأزمة السورية المتفاقمة”.

وأضافت: “قذائف سورية سقطت الأربعاء الماضي على قرية تركية مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وتدمير عدد من المباني، والجيش التركي رد بقصفه أهدافًا عسكرية داخل سوريا، وهذه كانت أولى الحوادث عبر حدود البلدين منذ اندلاع الحرب الأهلية في سوريا، والخطر يكمن في كون هذه الأحداث بين البلدين لن تكون الأخيرة”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*