الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تأجيل النظر في إحدى الخلايا الإرهابية بالسعودية

تأجيل النظر في إحدى الخلايا الإرهابية بالسعودية

 واصلت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض امس الاستماع الى اقوال ودفوعات متهمي الخلية (29) الذين يواجهون اتهامات عديدة من اهمها قتل أحد رجال الأمن عمداً وعدواناً والشروع في قتل عدد من احدى الفرق الأمنية بإطلاق النار عليهم من أحد الأسلحة الحربية العائدة وإصابة اثني عشر شخصاً عمداً وعدواناً.

وقد اعطى رئيس الجلسة القاضي الفرصة للإطلاع على اجوبة المتهمين الخمسة الذين اصروا على اقوالهم فيما طالب احدهم اعطاءه مهلة للجلسة القادمة بدعوى انه لم يلتق محاميه إلا في وقت متأخر لم يمكنه من تقديم اجاباته على التهم الموجهة اليه.

من جهته اكد المدعي العام على ان ما جاء في لائحة الدعوى هو الصحيح ليتم رفع الجلسة بناءً على تقدير رئيسها لاستكمال بقية الإجابات.

وكان المتهم الثاني قد وجه اليه تهمة اعتناق المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة والانضمام إلى خلية إرهابية داخل البلاد تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي بارتكابه عددا من الأدوار الإجرامية الإرهابية من ضمنها الاشتراك في قتل أحد رجال الأمن عمداً وعدواناً وشروعه في قتل بقية أفراد الفرقة الأمنية بإطلاق النار عليهم من أحد الأسلحة الحربية العائدة له وإصابة اثني عشر شخصاً عمداً وعدواناً بناءً على معتقد تنظيم القاعدة الفاسد بكفر رجال الأمن ووجوب قتلهم عند محاصرة رجال الأمن لهم وعدم تسليم النفس لهم ولو أدى ذلك إلى انتحارهم، وكذلك اتهامه بتمويل الإرهاب والأعمال الإرهابية وإيوائه عددا من اعضاء تنظيم القاعدة ممن هلكوا في مواجهات مع رجال الأمن واستئجار منزل لهم في محافظة الدرب .

أما المتهم الثالث فمن ابرز التهم التي وجهت اليه الاشتراك في قتل أحد رجال الأمن عمداً وعدواناً وسلب سلاحه من نوع رشاش كلاشنكوف بناءً على معتقد فاسد بأن ما سلبه منهم في حكم الغنيمة وكذلك اطلاق النار على رجال الأمن بقصد قتلهم أثناء تأديتهم أعمالهم وذلك من أحد الأسلحة الحربية عمداً وعدواناً وإصابة اثني عشر شخصاً منهم بناء على معتقد تنظيم القاعدة الفاسد بكفر رجال الأمن ووجوب قتلهم عند محاصرة رجال الأمن لهم وعدم تسليم النفس لهم ولو أدى ذلك إلى انتحارهم.

أحدهم قدم إلى المملكة للقيام بأعمال إرهابية ضد الرعايا الأجانب

اما المتهم الرابع فقد وجهت اليه عدة تهم منها الاشتراك في تهريب ثلاثة من أعضاء تنظيم القاعدة ممن هلكوا في مواجهات مع رجال الأمن والتنقل معهم عبر الجبال وإيوائهم وكذلك الدعوة إلى فقد الثقة بالعلماء والتشكيك بهم من خلال اتهامه لهم بعدم القيام بالواجب المناط بهم. وكان المتهم الخامس قد واجه عدة تهم من ابرزها ارتباطه بزعيم هذه الخلية الإرهابية وتقديم الخدمات له. 

اما المتهم السادس فقد واجه تهما عدة منها قدومه إلى أرض المملكة من أجل القيام بأعمال إرهابية ضد الرعايا الأجانب المستأمنين فيها وتأييده للعمليات الإرهابية التي وقعت داخل البلاد والتي راح ضحيتها عدد من المواطنين ومعصومي الدم من مسلمين وغيرهم 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*