الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » المعارضة السورية تذكر أنها تسيطر على 60 %

المعارضة السورية تذكر أنها تسيطر على 60 %

يوما بعد آخر تتسع رقعة المناطق الساخنة التي تشهد اشتباكات والتي تتعرض للقصف العنيف في سوريا، في محيط المدن الكبرى، دون أن يتمكن النظام من تحقيق وعده بقرب الحسم العسكري، ودون أن يستقر حال أي منطقة، فهي حينا مناطق «مطهرة» وأحيانا كثيرة مناطق «محررة».

وبحسب مصادر في المعارضة، فإن النظام السوري لا يسيطر إلا على 30 في المائة من البلاد، بينما تشير معلومات الجيش الحر إلى أنه يسيطر على 60 في المائة من البلاد نهارا وبالأخص في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، وترتفع ليلا لتصبح 90 في المائة.

وميدانيا، دار أمس قتال عنيف بين جيش النظام والجيش الحر في إدلب، كما استهدف الطيران الحربي صباح أمس 22 مقاتلا سوريا معارضا خلال محاولتهم اقتحام معسكر وادي الضيف القريب من مدينة معرة النعمان والمحاصر منذ أيام.

كما دارت اشتباكات عنيفة في حلب القديمة بين القوات النظامية والجيش الحر، الذي تمكن من إسقاط طائرة حربية من طراز «ميغ»، في بلدة كفرناها الواقعة في ريف حلب، وبث ناشطون شريط فيديو يظهر تصاعد الدخان من الطائرة بعد استهدافها. 

في غضون ذلك، شوهدت دبابات عسكرية سورية قرب الحدود السورية – التركية أمس، وهي تسير على الطرق المؤدية إلى القرى الحدودية. وعززت القوات المسلحة التركية وجودها على طول الحدود الممتدة لمسافة 900 كيلومتر وقامت خلال الأسابيع الماضية بالرد على النيران والقذائف التي تطلق من شمال سوريا، حيث تخوض قوات الرئيس بشار الأسد معارك مع مقاتلين من المعارضة يسيطرون على قطاعات من الأراضي، بينما نقلت وكالات الأنباء عن وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو قوله، أمس، إن «تركيا ستنتقم بلا تردد إذا انتهكت حدودها مع سوريا ثانية».

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*