الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » إرهابيون يرمون قنابل حارقة على مدرسة ابتدائية في البحرين

إرهابيون يرمون قنابل حارقة على مدرسة ابتدائية في البحرين

قامت مجموعة من المخربين المجهولين، يرجَّح أنهم من مثيري الشغب الشيعة، بإلقاء عددٍ من الزجاجات الحارقة على مدرسة ابتدائية في البحرين.

ولم يتسبب الاعتداء الذي تعرضت مدرسة المأمون الابتدائية للبنين، في وقوع أضرار كبيرة بها، وهو الاعتداء الخامس على المدارس منذ بداية العام الدراسى الحالي، فيما بلغ عدد الاعتداءات خلال العام الدراسى الماضى 87 اعتداءً.

وقد استنكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم، بمثل هذه الأعمال الإجرامية التى تستهدف المؤسسات التعليمية في البلاد، وفقا لوكالة أنباء البحرين.

يأتي هذا فيما ذكرت وزارة الداخلية عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن عملا تخريبيا وقع اليوم السبت ،على شارع الشيخ خليفة بن سلمان قرب منطقة كرباباد.

وبينت الوزارة أن أجهزة الأمن المختصة، قامت بتأمين المنطقة التي وقع فيها العمل التخريبي، وتم استئناف الحركة المرورية على الشارع.

وكانت مملكة البحرين قد شهدت قبل عام وعدة أشهر احتجاجات وأعمال شغب شيعية، استدعت إعلان حالة السلامة الوطنية ودخول قوات من “درع الجزيرة” للمساعدة على إرساء الأمن، وتبين لاحقًا أن هذه الاحتجاجات وأعمال الشغب الشيعية كانت ضمن مخطط مدعوم من طهران لقلب نظام الحكم في المملكة الخليجية.

وقامت مجموعات شيعية مؤخرًا بأعمال شغب هاجموا خلالها مراكز الشرطة في محاولة لإثارة الفوضى في بعض المناطق التي يقطنها الشيعة؛ ما تسبب في مواجهات مع عناصر الشرطة. 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*