السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » طالبان ما زالت مؤثرة في أفغانستان

طالبان ما زالت مؤثرة في أفغانستان

 اعتبرت صحيفة أمريكية أن الهجوم الذي استهدف مسئولي المخابرات الأفغانية والأمريكية، وأسفر عن مقتل 4 مسئولين، دليل على قوة حركة طالبان الأفغانية بعد 11 عاما من الإطاحة بها من الحكم.

وقالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية اليوم الأربعاء: إن الهجوم يعكس قدرة حركة طالبان على اختراق الأجهزة المخابراتية الأفغانية المدعومة من قبل وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية والمسئولة عن اجتثاث جذور الحركة.

وقد وقع الهجوم فى منطقة معزولة ونائية فى إقليم قندهار القريب من الحدود مع باكستان أثناء وصول عدد من المسئولين الأفغان والأمريكيين المنطقة لتفقد مكتب المخابرات فى مقاطعة معروف.

وأشارت الصحيفة إلى أن استهداف ضباط فى المخابرات الأمريكية فى أفغانستان لم يكن شائعا في السابق، لكنه تكرر بشكل ملحوظ على خلفية تعزيز القوات الأمريكية لتواجد الضباط التابعين لأجهزة المخابرات فى مناطق النزاعات، وأن آخر حادث من هذا القبيل استهدف موظفاً تابعاً للمخابرات المركزية العام الماضى.

ونوهت الصحيفة الأمريكية إلى زيادة ملحوظة في الهجمات التى تنفذ من قبل مسلحين تابعين لحركة طالبان يرتدون الزى الأمنى الأفغانى، وهو ما مثَّل عقبة استراتيجية مهمة أمام القوات الأمريكية فى أفغانستان التى اضطرت إلى تخفيض عدد عمليات العسكرية المشتركة مع القوات الأفغانية ضد طالبان.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*