الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الأكراد يقتلون ثلاثة جنود أتراك

الأكراد يقتلون ثلاثة جنود أتراك

 قَتل حزب العمال الكرستاني 3 جنود أتراك في هجوم شنه على مواقع عسكرية في جنوب شرق تركيا الليلة الماضية.

وأفادت المصادر بأن مقاتلي حزب العمال الكردستاني شنوا هجمات بقذائف المورتر والبنادق في جوكورجا بإقليم هاكاري الجبلي الذي يقع على الحدود مع العراق وإيران.

وذكرت المصادر أن الجيش التركي يبحث عن المهاجمين في منطقة الحدود التركية العراقية.

وشن حزب العمال الكردستاني – الذي تصفه تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بأنه جماعة إرهابية – سلسلة من الهجمات المتكررة على أهداف عسكرية خلال الشهور القليلة الماضية، مصعدًا حركة تمرد بدأت قبل 28 عامًا, وفقًا لرويترز.

وقتل أكثر من 40 ألف شخص في الصراع منذ أن حمل الحزب السلاح في عام 1984 بهدف إقامة دولة كردية.

وتصاعد القتال بين الجيش التركي وحزب العمال الكردستاني خلال الصيف في تطور ترى أنقرة أن له صلة بالفوضى في دولة سوريا المجاورة.

واتهم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان رئيس النظام السوري بشار الأسد بتسليح مقاتلي الحزب الكردي.

وجدَّد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان دعوته أكراد بلاده إلى فتح صفحة جديدة مع الدولة التركية، والتعاون لإيجاد حل سلمي لمشاكلهم.

وقال أردوغان: “أدعوا أخوتنا الأكراد إلى التعاون معنا لرسم خارطة طريق جديدة لحل مشاكلهم”، وأضاف “آن الأوان أن يقف إخوتنا الأكراد موقفًا حازمًا تجاه الإرهاب، لنطوي صفحة الماضي ولنفتح صفحة جديدة يكتبها أخوتنا الأكراد ولنرسم معًا خارطة طريق لحل جميع المسائل العالقة، لا تستسلموا للعنف، سيحل السلام رغم أنف كل الإرهابيين”.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام الرابع لحزب العدالة والتنمية الحاكم بحضور واسع من مثقفين وأكاديميين، إضافة إلى مدعوين من قادة وزعماء من كل أنحاء العالم، وفقًا لوكالة الأناضول للأنباء. 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*