الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » قاعدة اليمن محاولات للعودة بائسة

قاعدة اليمن محاولات للعودة بائسة

قتل اثنان من مقاتلي القاعدة واثنان من رجال القبائل المتحالفين مع الجيش في هجوم على نقطة تفتيش عسكرية في جنوب اليمن.

وقالت مصادر قبلية ان الحادث وقع في محافظة أبين عندما هاجم مسلحون من القاعدة يستقلون سيارة نقطة تفتيش للجيش ووقع تبادل لاطلاق النار بين الجانبين.

وبعد الهجوم بقليل اقتربت سيارة أخرى من نقطة التفتيش نفسها وانفجرت في هجوم انتحاري على ما يبدو فقتل سائقها وجرح خمسة من افراد القبائل المساندين للجيش, وفقا لرويترز.

من جهة أخرى, كشفت تقارير إخبارية يمنية أن لواء بالجيش قد لقي مصرعه اليوم الثلاثاء جراء هجوم شنه مسلحون، وذلك بعد ساعات من تفجير الليلة الماضية نجم عن قنبلة يدوية ووقع أمام منزل العميد الركن مجلى أحمد مجيديع قائد الشرطة العسكرية فى العاصمة صنعاء.

وذكر موقع “براقش نت” أن مسلحين اثنين على دراجة نارية أطلقا النار على اللواء حاتم محمد الهاشمى جوار مستشفى الثورة بالعاصمة صنعاء فأردوه قتيلاً، قبل أن يلوذوا بالفرار.

وقال موقع “26 سبتمبر” التابع لوزارة الدفاع: “مجهولون قاموا الليلة الماضية بإلقاء قنبلة على منزله، وحدث على إثر ذلك إطلاق نار من عدة جهات ما أدى إلى مقتل مواطن وهو صاحب سيارة أجرة لم يعرف بعد ما إذا كان من ضمن العناصر التى ألقت القنبلة أو شاركت فى إطلاق النار أم لا”. 

وأضاف أن الأجهزة الأمنية تجرى تحقيقاتها حول الحادث وملاحقة الجناة لضبطهم.

من ناحية أخرى تمكنت أجهزة الأمن بمحافظة عدن (جنوب اليمن) صباح اليوم الثلاثاء، من إحباط عملية كان يخطط لها تنظيم القاعدة.

وقال مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية إن قوات الأمن داهمت منزلا تابعا لتنظيم القاعدة فى حى ريمى بمدينة المنصورة، ووجدت بداخله سيارة مفخخة كانت معدة لتنفيذ عملية، مضيفا أن تنظيم “القاعدة” عاد للانتشار فى مديرية المحفد تمهيدا لاستعادة السيطرة على محافظة أبين بجنوب اليمن التى خرج منها فى يونيو الماضى.

وقد كثفت وحدات الأمن والجيش من تواجدها صباح اليوم فى محيط مبنى السلطة المحلية الواقع فى شرق مديرية المعلا بعدن. 

وقال المصدر الأمنى إن تكثيف انتشار لعناصر وآليات عسكرية وأمنية حول مداخل ومخارج مبنى السلطة المحلية يعود إلى تواجد مسئول أمنى رفيع المستوى فى اجتماع داخل المبنى مع قيادات السلطة المحلية بعدن، وعلى رأسهم المحافظ وحيد رشيد.

وأشار إلى أن قيادات أمنية وعسكرية بارزة شاركت فى اللقاء، وتطرق الاجتماع إلى آخر التطورات الجارية فى الساحة بعدن والآليات المتبعة لحماية المواطنين وتعزيز الأمن والاستقرار.  

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*