الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » وفاة شرطي بحريني في أعمال عنف

وفاة شرطي بحريني في أعمال عنف

علنت وزارة الداخلية البحرينية وفاة شرطي اصيب بجروح عند انفجار “عبوة ناسفة يدوية الصنع” خلال صدامات مع متظاهرين ليل الخميس الجمعة في قرية شيعية بالقرب من المنامة.

وافادت الوزارة في تدوينة قصيرة عبر حسابها على تويتر بمقتل أحد رجلي الامن اللذين اصيبا في التفجير “الذي وقع مساء الخميس في منطقة العكر الشرقي جراء قنبلة محلية الصنع” من دون اعطاء تفاصيل حول حالة الشرطي الاخر.

جاء ذلك بعدما وكالة أنباء البحرين إن السلطات احتجزت أربعة رجال لاتهامهم بإهانة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على موقع تويتر.

وقال محمد المسقطي رئيس جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان إن الأربعة وهم في العشرينيات من العمر احتجزوا بعد أن صادرت قوات الأمن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ومعدات الكترونية أخرى.

ويمثل “انتقاد” الملك حمد وأفراد العائلة المالكة خطا أحمر في البحرين.

وقالت الوكالة نقلا عن رئيس النيابة أحمد بوجيري إن النيابة العامة استجوبت الأربعة ووجهت لهم تهمة إهانة ملك البلاد على حساباتهم الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي.

وتشهد البحرين اضطرابات سياسية منذ اندلاع التظاهرات المطالبة بالديمقراطية التي قادها الشيعة في العام الماضي وأخمدتها السلطات.

وفرضت الأسرة المالكة الأحكام العرفية واستعانت بدول خليجية لإخماد انتفاضة العام الماضي لكن الاضطرابات تواصلت.

ويشتبك محتجون مع الشرطة بشكل شبه يومي ودعت واشنطن حليفتها إلى إجراء محادثات مع المعارضة.

وتتهم السلطات البحرينية إيران بتشجيع الاضطرابات وتعهدت برد قوي على الاحتجاجات العنيفة مع تعثر المحادثات مع المعارضة.

وأضاف أن المتهمين الذين تقرر حبسهم لمدة أسبوع على ذمة التحقيق سيواجهون محاكمة جنائية عاجلة.

وفي الشهر الماضي سجنت زينب الخواجة وهي ابنة ناشط بحريني سجين لمدة شهرين لإتلافها ممتلكات عامة في مركز للشرطة بينها صورة للملك حمد.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*