السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » شيعة بحرينيون يحضرون اجتماعات محافظات إيران !

شيعة بحرينيون يحضرون اجتماعات محافظات إيران !

كشفت مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى أن وفدا من المعارضة الشيعية البحرينية، شاركت في اجتماع دوري لمحافظات إيران، باعتبارهم ممثلين لما يسمى “محافظة البحرين”.

وكشفت المصادر أن الوفد كان برئاسة سعيد الشهابي، أمين عام حركة أحرار البحرين المحظورة، ويضم كلا من عباس العمران، ومحمد كاظم الشهابي، ورأس الاجتماع “حجة الإسلام شفيعي”، ممثل المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي، وبحضور مسئول الاستخبارات العسكرية في إقليم الأحواز المحتل، وفقا لـ”العربية.نت”.

وأوضح المصدر أنه كان من المقرر أن يلقي كل من الشهابي، وعلي مشيمع، نجل حسن مشيمع، والذي يقضي عقوبة المؤبد حالياً، والذي يلقبه شيعة البحرين بـ”رئيس الجمهورية البحرينية”، كلمة في جامعة فردوسي في محافظة مشهد، يقوم عقبها وفد المعارضة البحرينية بزيارة مدينة شيراز ومدينة قم.

وخاطب ممثل خامنئي، الوفد البحريني المعارض قائلاً “أنتم اليوم ضيوف الثورة (الإسلامية)، التي قدمت الكثير من أجل أهدافها النبيلة، وها أنتم اليوم تحاربون على نفس المنهاج”.

كما قال الشهابي إن “حالنا حال المقاومة اللبنانية (حزب الله)، وصراعها مع الآخر قائم على أساس الاختلاف في المنهج حول مستقبل البحرين”.

ويرى مراقبون أن حضور الوفد الشيعي البحريني هذا الاجتماع يعتبر رسالة إيرانية صريحة بأنهم يعتبرون البحرين محافظة إيرانية، وهو ما يردده بعض المعارضين الشيعة، الذين رفعوا من سقف تصريحاتهم في الأشهر الثلاثة الماضية لتضم مفردات جديدة مثل مقاومة وجهاد وتفاوض واستخدام السلاح.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*