الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » البحرين تحدد هوية إرهابيين قتلوا رجل أمن

البحرين تحدد هوية إرهابيين قتلوا رجل أمن

أعلن وزير الداخلية البحرينى، اليوم السبت، أن المملكة حددت عددًا من المشتبه بهم فى تفجير وقع يوم الخميس، وأسفر عن مقتل شرطى، وإصابة آخر فى أعقاب اشتباكات بين مثيري الشغب وأجهزة الأمن.

وتشهد البحرين اضطرابات منذ فبراير من العام الماضى بعد اندلاع موجة اضطرابات وأعمال عنف بقيادة الأغلبية الشيعية التي تتحرك تحت دعوى المطالبة بإجراء تغييرات ديمقراطية فى المملكة التى يقودها السنة.

ويعتبر انفجار الخميس الذى وصفته الحكومة بأنه “عمل إرهابى”، وأعقب اشتباكات فى قرية بجنوبى العاصمة هو أحدث تفجير من نوعه هذا العام، وأصيب أربعة من رجال الشرطة فى حادث مماثل فى مايو.

وقال وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة، فى بيان وزعته هيئة شئون الإعلام الحكومية: “تمكنا من تحديد عدد من المشتبه بهم، ونقوم بتتبعهم للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة”.

وتتهم السلطات البحرينية إيران الشيعية بالتحريض على الاضطرابات، وتعهدت برد قاس على أية محاولات لإثارة التوتر في البلاد، بعدما توقفت المحادثات مع المعارضة. 

وقال آل خليفة: “لن نقف عند منفذى الجريمة، ولكن سنصل للمخططين والمدبرين”.

جدير بالذكر أن زارة الخارجية البحرينية، كانت قد استدعت القائم بأعمال سفارة الجمهورية الإيرانية في المنامة، مهدي إسلامي، حيث قدمت له احتجاجاً رسمياً على “التدخل” في الشؤون الداخلية للمملكة الخليجية، واتهمت طهران بـ”بث الفتنة والفرقة، وتحريض طوائف المجتمع البحريني.”

وذكرت هيئة شؤون الإعلام البحرينية أن وزارة الخارجية استدعت صباح الاثنين مهدي إسلامي القائم بأعمال الجمهورية الإيرانية، حيث “أعرب له السفير حمد أحمد العامر وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون عن استياء مملكة البحرين الشديد من التمادي الإيراني في الخطأ المتعمد فيما تنسبه للمسؤولين البحرينيين من معلومات كاذبة والترويج لها إعلامياً، مما يؤدي إلى بث الفتنة والفرقة وتحريض طوائف المجتمع البحريني”.

وأشار البيان إلى “ما نسبته وادعته أجهزة الإعلام الايرانية بأن مملكة البحرين قد طلبت وساطة إيرانية، وهذا ما نفاه معالي وزير الخارجية أثناء اجتماعه بوزير خارجية الجمهورية الإيرانية في طهران، ومع القائم بالأعمال الإيراني في المنامة، والذي تم بناء على طلب الجانب الإيراني بتاريخ 13 سبتمبر 2012م، مؤكداً على موقف مملكة البحرين الدائم والثابت والحازم بأن ما يحدث فيها شأناً داخلياً، وغير مقبول التدخل فيه بالوساطة أو غيرها من أساليب التدخل”

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*