الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » جهاديو الأردن : المقبوض عليهم من عناصرنا

جهاديو الأردن : المقبوض عليهم من عناصرنا

أكد القيادي في التيار السلفي الجهادي بالأردن محمد الشلبي الملقب بـ”أبو سياف” أن المجموعة التي أعلنت دائرة المخابرات العامة الأردنية عن اعتقالهم أمس هم من عناصر التيار.

وقال “أبو سياف”: “هؤلاء العناصر كانت قد اعتقلتهم الأجهزة الأمنية قبل عشرين يومًا، دون أن تكشف عن أسباب اعتقالهم”.

وأشار “أبو سياف” في تصريح لصحيفة “الغد” الأردنية الصادرة اليوم الاثنين إلى أن الأجهزة الأمنية كانت قد اعتقلت هؤلاء المتهمين عبر مداهمة منازلهم ليلاً في مناطق العاصمة “عمان” و”الرصيفة” و”الزرقاء” و”إربد”.

وكانت دائرة المخابرات العامة الأردنية قد أعلنت أمس إحباط مخطط “إرهابي” استهدف الأمن الوطني الأردني، خططت له مجموعة مرتبطة بفكر تنظيم القاعدة، ضمت 11 عنصرًا تحت مسمى عملية (9-11 الثانية) نسبة إلى تفجيرات فنادق عمان عام 2005.

وأعلن وزير الدولة لشئون الإعلام ووزير الثقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية سميح المعايطة في مؤتمر صحافي مساء أمس أن عناصر المجموعة جميعهم أردنيون وكانوا يترددون على سوريا.

وكان مصدر أمني أردني قد قال: “بدأت المجموعة بالتخطيط لتنفيذ عملية كبرى تستهدف المراكز التجارية والحيوية وأهدافًا ومواقع حساسة ومواطنين أجانب لترويع المواطنين الأردنيين منذ بداية يونيو من العام الجاري”.

وأضاف: “أعدت هذه المجموعة خططًا متكاملة لتنفيذ عملياتها والأهداف المقرر ضربها وقامت بإجراء عمليات استطلاع ومعاينة لتلك الأهداف، ووضع آلية لتنفيذ العمليات باستخدام المتفجرات والسيارات المفخخة والأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون”.

وأشار إلى أن المجموعة حصلت على المواد الأولية اللازمة وقامت باستشارة كبار خبراء المتفجرات من تنظيم القاعدة في العراق عبر مواقع الإنترنت، وأنها أجرت تجارب تركزت على تصنيع متفجرات والتخطيط لإحضار متفجرات (TNT) وقذائف هاون من سوريا، كما تمكنت من إنتاج متفجرات تستخدم لأول مرة، وخططت لإضافة مادة (TNT) العالية التفجير لها لزيادة قوته.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*