الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » توقيع اتفاقية إنشاء مركز ثقافي سعودي في كابول

توقيع اتفاقية إنشاء مركز ثقافي سعودي في كابول

وقعت أمس اتفاقية تعاون مشتركة بين المملكة العربية السعودية وأفغانستان لانشاء مركز خادم الحرمين الشريفين الإسلامي الثقافي في كابل بتمويل من المملكة. 

جاء ذلك أثناء استقبال معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ لمعالي وزيرالشؤون الدينية والحج بدولة أفغانستان الدكتور محمد يوسف نيازي والوفد المرافق له بمكتب معاليه بجدة. 

وتم خلال اللقاء استعراض مجموعة من البرامج والمشاريع الإسلامية وتحديد الوسائل المناسبة لزيادة حجم التعاون بين البلدين الشقيقين وخاصة ما يتعلق بالشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد والطرق المناسبة لايصال وتبادل المعلومات والخبرات لتعزيز المفاهيم وتصحيح العقيدة والشريعة وتوعية المسلمين وغيرهم في مختلف دول العالم ، وإبراز سماحة الإسلام ونشر علوم القرآن الكريم والسنة النبوية والقيم والأخلاق وغرس مفهوم الوسطية والاعتدال بما يسهم في تعزيز مكانة وثقافة المسلمين وزيادة حجم المعلومات المهمة والنافعة للمسلمين. 

ورحب معالي وزير الشؤون الإسلامية في تصريح صحفي بوزير الشؤون الدينية الأفعاني ، متمنياً له طيب الإقامة في المملكة وأن يوفقه الله تعالى لأداء مناسك الحج في يسر واطمئنان . 

وأكد حرص المملكة حكومة وشعباً وعناية الوزارة على مد جسور التواصل مع المسلمين في جميع دول العالم وتطوير مجالات التعاون بينها ومثيلاتها من المؤسسات والوزارات المعنية بالشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة في الدول الإسلامية الشقيقة. وأشاد معاليه بالدور المهم لدولة أفغانستان الشقيقة وحرص المسؤولين في البلدين على استمرار وتطوير هذه العلاقة ، مثمناً الدورالمهم للقائمين على الشؤون الدينية في أفغانستان وما يقوم به معالي وزير الشؤون الدينية والحج الدكتور محمد يوسف نيازي وحرصه الدائم على زيادة مجالات التعاون بين البلدين في مسيرة الدعوة الإسلامية التي حققت للبلدين الترابط والتواصل والتعاون الفاعل ، وأثمرت عنه زيادة واضحة في مساحة ومجالات التعاون بين البلدين وفتح أبواب وآفاق جديدة للأعمال والبرامج الإسلامية التي يستفيد منها أبناء البلدين خاصة وأبناء المسلمين والجاليات في مختلف دول العالم. 

الجدير بالذكر أن مركز خادم الحرمين الشريفين الإسلامي الثقافي في كابل سوف يعقد دورات تعليمية لتقوية اللغة العربية وتوزيع القرآن الكريم والمطبوعات التي تسهم في نشر الثقافة الإسلامية وتقديم منح دراسية لطلبة وأساتذة المركز في المملكة. 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*