السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » كشف عمليات إرهابية واسعة في مصر

كشف عمليات إرهابية واسعة في مصر

كشف مصدر أمني مسئول تفاصيل عملية إرهابية خطيرة كانت تخطط لها الخلية الإرهابية التي تم كشفها وضبط بعض عناصرها، ومن بينهم عناصر أمنية، خلال الأيام الماضية.

وأوضح أن أجهزة الأمن توصلت إلى هؤلاء الإرهابيين بعد عمليات رصد لهم على مدار الشهرين الماضيين، خاصة بعد ضبط عدد من المتهمين بحوزتهم أسلحة وذخيرة فى القاهرة على مدار الأيام الماضية، ثم ضبط شخص بمحافظة الغربية ومعه قنابل ومتفجرات، وهو ما ساعد أجهزة الأمن للوصول إلى باقى تلك الخلية التى تعد الأخطر من نوعها.

وقال “إن شحنة الصواريخ العابرة للمدن والأر بى جيه والأسلحة الآلية والذخيرة التى تم ضبطها فى نفس اليوم الذى تم فيه القضاء على أحد العناصر الإرهابية فى مدينة نصر كانت ستستخدم فى عمليات إرهابية خطيرة”.

ونفى ما أشيع عن كون هذه الصواريخ والمعدات الثقيلة متجهة لقطاع غزة، مشيرا إلى أن الأسلحة التى يتم تهريبها لغزة لا تأتى من الطريق الذي ضبطت فيه هذه الأسلحة، وإنما لها طرق أخرى، أما ما تم ضبطه فكان متجها للقاهرة لاستخدامه فى تلك العمليات الإرهابية التى نجح أفراد الأمن فى إحباطها.

وأشار إلى أن تلك العناصر تتبع تنظيم دولى خطير يريد أن يكون له وجود فى مصر بقوة لزعزعة أمن واستقرار الوطن، مستعينا بالأوضاع الاقتصادية السيئة، وفقا لبوابة الأهرام.

وفجر المسئول الأمني مفاجأة من العيار الثقيل، حين قال إن هذا التنظيم “نجح فى تجهيز عناصر من جهاز أمنى مهم فى تلك العمليات”، بالإضافة إلى وجود شخصيات ومتهمين عرب خاصة بعد فشل هذا التنظيم فى سيناء.

وكشفت التحقيقات أن تلك الخلية كانت ستقوم بتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية تستهدف منشآت حيوية، لزعزعة الأمن والاستقرار فى البلاد، خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

كما تبين أن هناك 6 متهمين آخرين من أفراد الخلية الإرهابية ما زالوا هاربين، وأن أجهزة الأمن توصلت إلى مكان اختبائهم، وسيتم تضييق الخناق للقبض عليهم، وتبين أن المتهمين الهاربين لا يوجد معهم أى أسلحة أو متفجرات حيث إنها جميعا تم التحفظ عليها داخل الشقتين.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*