الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الكويت تعتقل ( البراك ) أبرز عناصر المعارضة

الكويت تعتقل ( البراك ) أبرز عناصر المعارضة

اعتقلت السلطات الكويتية مساء الاثنين، النائب السابق مسلم البراك أبرز رموز المعارضة في البلاد، بتهمة المساس بالذات الأميرية في أحد تجمعات المعارضة.

جاء ذلك عقب مؤتمر صحفي عقده مساء الاثنين، حيث نفى وجود محاولة لقلب نظام الحكم بقيادة أحد التيارات السياسية، في إشارة ضمنية لجماعة “الإخوان المسلمين”، مشيرا إلى أن “أكبر دليل على عدم وجود محاولة للانقلاب هو وجود أمير البلاد صباح الأحمد في إجازة خاصة خارج الكويت حاليا”.

واتهم البراك بعض المحسوبين على النظام ومن أسماهم بقنوات “الإعلام الفاسد” بالوقوف وراء هذه الادعاءات، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.

وأوضح البراك خلال المؤتمر أنه رفض تسليم نفسه في وقت سابق وفق أوامر شفهية وصلته، مطالبا بضرورة تسلمه مذكرة اعتقال.

وبعد وقت قصير، حضر عقيد من أمن الدولة ومعه كتابا رسميا من الداخلية باعتقال النائب البراك، وقد خرج معهم، وسط هتافات من المواطنين الذين تواجدوا بديوانه.

تأتى هذه الخطوة من قبل الداخلية لتزيد المشهد الكويتى تعقيدا في وقت تستعد فيه المعارضة لمسيرة “الكرامة 2” التى أعلنت تنظيمها في 4 نوفمبر، المقبل لرفض قانون الانتخابات الجديد، الذي يقضي بأن يكون لكل ناخب التصويت لمرشح واحد فقط حيث كان القانون نفسه قبل التعديل يعطي الناخب الحق في التصويت لـ4 مرشحين بحد أقصى.

ويعد النائب السابق البراك صاحب أكبر عدد من الأصوات في تاريخ الكويت خلال عدة دورات متتالية في الإنتخابات البرلمانية التى شهدتها البلاد وهو أحد أهم المطالبين بإجراء إصلاحات سياسية في البلاد ومحاسبة الفاسدين. 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*