الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » البحرين تمنع جميع المسيرات

البحرين تمنع جميع المسيرات

قررت مملكة البحرين اليوم وقف جميع المسيرات والتجمعات وعدم السماح بتنظيم أي فعالية إلا بعد الاطمئنان إلى استتباب الأمن وتحقيق الاستقرار الأمني المنشود.

وأكد وزير الداخلية بمملكة البحرين الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة ، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء البحرين الليلة الماضية ، أن البحرين سعت خلال الفترة الماضية للمحافظة على صون حرية الرأي والتعبير من خلال السماح للمسيرات والتجمعات ، لكن التجاوزات من القائمين على تلك الفعاليات تكررت ، كما أن المشاركين فيها لم يلتزموا بالضوابط القانونية فيها حيث تضمنت إطلاق دعوات لقلب نظام الحكم وترديد شعارات التسقيط التي مست رموز الوطن وسيادة الدولة ، مما بات يهدد السلم الأهلي والإخلال بالأمن والنظام العام.

وقال إنه نظرًا لكل تلك التجاوزات فقد تقرر وقف جميع المسيرات والتجمعات وعدم السماح بتنظيم أي فعالية إلا بعد الاطمئنان على استتباب الأمن وتحقيق الاستقرار الأمني المنشود بهدف الحفاظ على الوحدة الوطنية وتماسك النسيج الاجتماعي ومنع أشكال التطرف كافة.

وختم وزير الداخلية البحريني تصريحه قائلاً إنه سيتم التعامل مع أية مسيرات أو تجمعات على أنها غير مرخصة وستتخذ الإجراءات القانونية تجاه الداعين لها أو المشاركين فيها وكل من له علاقة بذلك سيحاسب وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*