السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » حزب الأمة ) يساهم في تأجيج الفتنة في الخليج

حزب الأمة ) يساهم في تأجيج الفتنة في الخليج

كالعادة لا تظهر هذه الأحزاب الهامشية إلا وقت الفتن والأحداث وبطبيعة الحال تكون في صف التهييج وإثارة الشعوب ، ثم تعود إلى المخبأ تنتظر فتنة أخرى !

في بيان يشير الى وجود تحرك شامل في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية هاجمت ثلاثة احزاب تحمل جميعها اسم الحزب الكويتي «حزب الامة» في كل من الكويت والامارات العربية المتحدة والسعودية النظام في الكويت كما هاجمت انظمة الحكم في دول «الخليجي».

وقالت الاحزاب الثلاثة في البيان الذي ذيل برقم هاتف د.فيصل الحمد من حزب الامة في الكويت للتواصل.. قالت اننا في ظل ما يمر به الخليج العربي من تحولات سياسية واجتماعية كبرى تجلت في الأحداث السياسية في بلدان الخليج العربي من اعتقالات وقمع لدعاة الاصلاح وفي ظل عجز الحكومات الخليجية عن مواكبة تلك التحولات لنؤكد أهمية قيام حكومات منتخبة تكون هي مصدر السلطة وقادرة على تحقيق الاتحاد الخليجي والأمن الاستراتيجي للمنطقة والتنمية الشاملة اعتمادا على القدرات الذاتية لشعوب الخليج.

ويشار في هذا الصدد الى ان تسع شخصيات سعودية كانوا قد اعلنوا انفسهم هيئة تأسيسية في نوفمبر من العام 2011 الماضي لما يسمى حزب الامة الاسلامي في المملكة العربية السعودية حيث قال احدهم د.محمد بن غانم القحطاني انه سلم وزملاءه وثيقة الى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تتضمن عدة مطالب منها التداول السلمي للسلطة الذي قال القحطاني لـCNN وقتها ان المقصود منه وصول رئيس وزراء منتخب وهو ما يتسق وما جاء في مطالب البيان الصادر امس.

وفي اول اغسطس من هذا العام 2012 اعلن د أ.حسن أحمد الدقي في بيان تأسيس أول حزب سياسي سلمي في دولة الامارات باسم حزب الامة ايضا وحمل نفس الدعوة بدءا بفسح المجال للمشاركة الشعبية والتعددية السياسية.

وكان الحزب الكويتي هو الاقدم إعلاناً بينهم والذي اعلن باسم حزب الامة قبل اكثر من 8 سنوات.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*